العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

الثقافي

طلاق يطير «بالصفقة » مشاركًا بمهرجان أوال الأول من فبرايرالقادم

السبت ٣٠ يناير ٢٠١٦ - 03:00



ضمن العلاقات المشتركة المتبادلة بين المسارح الأهلية بالمملكة في انشطتها الفنية والثقافية يستعد مسرح الريف الآن وعلى قدم وساق من خلال تدريباته القائمة على مسرحية «الصفقة» لتقديمها ضمن مهرجان أوال المسرحي والذي سينطلق في الأول من فبراير القادم.
المسرحية من إخراج الفنان المبدع عضو المسرح جاسم طلاق وعالجها دراميا الفنان محمد شهاب وجاسم طلاق وهي مأخوذة من مسرحية «لعبة الجنون» للكاتب العراقي عزيز جاسم الساعدي وبرفقة عدد من المبدعين الممثلين بالمسرح علما بأن المسرحية تم عرضها في احتفالية مسرح الريف التي اقيمت في السنة الماضية احتفاء بمرور عشر سنوات على تأسيس المسرح. حيث تم إعادة صياغتها ومعالجتها دراميا وإخراجيا بصورة إخراجية مغايرة.
توضح لنا الصفقة في بنيتها الدرامية الواقع الإنساني العربي أو بالأحرى العالمي الذي يلجأ إلى اللعبة الذاتية التي تهدف إلى أكثر من هدف في بعده وميوله من خلال ذلك الصراع النفسي الذي يعيشه الانسان في واقعه التأملي مقابل الحصول على مبتغاه بأي ثمن.
فتلك هي الانتقالة المختصرة التي سينقلنا إليها مخرج المسرحية الفنان جاسم طلاق على خشبة المسرح في عرضه للمسرحية ضمن عروض ذلك المهرجان وهي نقلة نوعية في ثناياها التمثيلية من خلال شخوص المسرحية في واقعها الدرامي وسنرى واقعا متكاملا لعرض الصفقة ضمن ذلك المهرجان.
يشارك في التمثيل عدد من فناني مسرح الريف مثل الممثل المبدع علي يحيى وعلي عبدالحسين. كما يشارك في تنفيذ الإضاءة والموسيقى كل من محمد شاهين وسالم الجارح التي ستجمع بينهما سينوغرافية الفنان حسن أحمد والمراجعة اللغوية للأستاذة خديجة حبيل.






كلمات دالة

aak_news