العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

محاكمة طبيب 31 يناير بتهمة الإساءة لدولة شقيقه على «تويتر»

الجمعة ٢٩ يناير ٢٠١٦ - 03:00



قررت النيابة العامة إحالة طبيب معروف سبق اتهامه في أحداث احتلال السلمانية إلى المحكمة الصغرى الجنائية يوم 31 يناير الجاري، بسبب تغرديداته على موقع «تويتر».
وصرح وكيل النيابة عيسى المناعي بأن النيابة أنجزت تحقيقاتها في واقعة قيام أحد مسيئي استخدام وسائل الإعلام بإهانة دولة شقيقة والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين والدعوة علانية للمشاركة في مسيرات وتجمهرات غير مرخصة، وأمرت بإحالة المتهم محبوسًا إلى المحكمة الصغرى الجنائية التاسعة وحددت لنظرها جلسة 31/01/2016.
وتعود تفاصيل الواقعة أن النيابة العامة تلقت بلاغا من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، بشان متابعة ورصد وسائل الإعلام، تم رصد قيام أحد مسيئي استخدام وسائل الإعلام بإهانة دولة شقيقة والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين والدعوة علانية للمشاركة في مسيرات غير مرخصة وتجمهرات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والقبض على مرتكبها.
وقد باشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهم ومواجهته بالكلمات المسيئة التحريضية، والتي أقر المتهم بأنه من قام بنشرها في وسائل الإعلام، وأمرت النيابة العامة بحبسه على ذمة التحقيق وتم تفريغ هاتفه النقال من قبل إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية وإحالته محبوسًا للمحاكمة الجنائية.



كلمات دالة

aak_news