العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

تخفيف عقوبة 7 متهمين باختلاس أدوات طبية من مستشفى السلمانية

الجمعة ٢٩ يناير ٢٠١٦ - 03:00



قضت محكمة الاستئناف العليا أمس بتخفيف العقوبة بحق سبعة متهمين باختلاس أدوات طبية من مجمع السلمانية الطبي، حيث قضت بحبس متهمين لمدة ثلاث سنوات بدلا من خمسة، وحبس متهم سنتين بدلاً من ثلاث سنوات وبحبس المتهمين الاربعة المتبقين (من بينهم سيدتان) سنة بدلا من سنتين، وأيدت رد الأدوات المختلسة وتغريمهم 100 دينار.
أسندت النيابة العامة الى المتهمين أنهم في غضون عام 2014 وما قبله: المتهم الأول بصفته موظفاً عاماً بوزارة الصحة اختلس المنقولات المبينة الوصف بالأوراق والمملوكة لوزارة الصحة والتي وجدت في حيازته بسبب وظيفته وحال كونه أميناً عليها. المتهم الثاني اشترك مع المتهم الأول بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جناية اختلاس بأن اتحدت إرادته معه على ارتكابها وساعده في ذلك بأن أخرج المنقولات من مقر المستشفى بواسطة سيارة خاصة فتمّت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.
المتهمون من الثاني حتى السابع، سرقوا المنقولات المبينة الوصف بالأوراق والمملوكة للمجني عليها وزارة الصحة من المكان الذي يعملون فيه.
وكان وكيل النائب العام حسين الزامل صرح بأن النيابة العامة قد أنجزت تحقيقاتها في واقعة اختلاس مال عام من مجمع السلمانية الطبي وأمرت بإحالتها إلى المحكمة الكبرى الجنائية الأولى مع استمرار حبس ستة متهمين وحددت لنظرها جلسة 13/10/2014، وتعد هذه القضية من قضايا الفساد التي تولي النيابة العامة اهتماماً بالغاً لسرعة التحقيق والتصرف فيها.
وأشار إلى أن النيابة العامة قد باشرت التحقيق منذ إبلاغها بالواقعة، والتي تعود وقائعها إلى ورود بلاغ من إدارة مكافحة جرائم الفساد بشأن قيام عدد من العاملين بإحدى شركات التنظيف باختلاس أدوات طبية من مجمع السلمانية الطبي والمملوكة لوزارة الصحة، وباستجواب المتهمين بالتحقيقات أقروا بالتهم المسندة إليهم من أنهم قد دأبوا على سرقة تلك الأدوات في فترات سابقة، وقد كشفت التحقيقات تورط أشخاص آخرين في الواقعة من ضمنهم موظف عام يعمل أميناً على مخزن المستشفى قد اختلس منقولات خاصة بالمستشفى بالاشتراك مع بقية المتهمين.



كلمات دالة

aak_news