العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

ألوان

وريثة «كوكس» الأمريكية باري أوكيدين تفوز بلقب «الشخصية الأسترالية الأكثر ثراء»

الجمعة ٢٩ يناير ٢٠١٦ - 03:00



أعلنت مجلة «فوربس» امس الخميس أن وريثة مجموعة «كوكس» الأمريكية أطاحت بسيدة الأعمال الاسترالية وقطب خام الحديد جينا رينهارت من صدارة قائمة أثرياء استراليا.
وأفاد التقرير بأن بلير باري أوكيدين (65 عاما) المولودة في الولايات المتحدة تملك ثروة تبلغ 12.49مليار دولار استرالي (8٫8 مليارات دولار أمريكي). وكانت باري أوكيدين، التي نشأت في ولاية هاواي، قد عاشت في استراليا منذ الزواج من رجل ينتمي إلى عائلة تمارس النشاط الزراعي في البلاد.
وعاشت الثرية باري أوكيدين في بلدة سكون بضاحية هونتر فالي شمالي سيدني، وهي أيضا مؤلفة كتاب للأطفال صدر عام 1989.
ويعود الفضل في تكوين ثروتها إلى حد كبير إلى وراثة نسبة بلغت 25% من مجموعة «كوكس» الإعلامية بعد وفاة والدتها باربارا كوكس عام 2007.
وكان جد باري أوكيدين، جيمس إم كوكس، قد أسس الإمبراطورية الإعلامية التي تشمل عشرات الصحف والمحطات الإذاعية والتلفزيونية في أنحاء الولايات المتحدة.
وتحل باري أوكيدين أيضا في المركز 16 بين النساء الأكثر ثراء في العالم . وهي واحدة من بين 6 شخصيات هي الأحدث دخولا في قائمة تضم 50 شخصية هم الأكثر ثراء في استراليا لعام 2016، حسبما أفادت فوربس. وكانت قد تصدرت أيضا قائمة فوربس لأثرياء استراليا عام 2009.
وتبلغ ثروة رينهارت، التي احتفظت بلقب الشخصية الأسترالية الأكثر ثراء من عام 2010 إلى 12٫07٫2015مليار دولار استرالي (5٫8 مليارات دولار أمريكي).
وكانت قد خسرت أكثر من ثلاثة مليارات دولار أمريكي العام الماضي، وهو ما يعود في المقام الأول إلى تراجع أسعار خام الحديد ومعركة قضائية أثرت على أسهمها في شركة هانكوك بروسبيكتينج. وتبلغ ثروة رينهارت، التي احتفظت بلقب الشخصية الأسترالية الأكثر ثراء من عام 2010 إلى 12٫07٫2015 مليار دولار استرالي (5٫8 مليارات دولار أمريكي).


كلمات دالة

aak_news