العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الإمارات توقف عقود السكة الحديدية الخليجية

الجمعة ٢٩ يناير ٢٠١٦ - 03:00



كشفت مجلة «بلومبرج بيزنس» عن أن دولة الإمارات قامت بإيقاف عطاءات وعقود السكة الحديد المزمع إقامتها على طول الخليج العربي من الكويت حتى المحيط الهندي والمسماة «قطار الخليج» بمسافة تمتد إلى 1350 ميلا وذلك تحت دعوى انخفاض عائدات النفط.
وأوضحت المجلة أن «شركة الاتحاد للقطارات» ومقرها أبوظبي أوقفت مناقصات المرحلة الثانية من المشروع، والذي من المقرر أن تشمل أعمال المرحلة الثانية منه، مد خط سكة الحديد على طول الحدود الإماراتية مع السعودية وصولا إلى دبي وسلطنة عمان.
ولفت «بلومبرج بيزنس» إلى أن شركة الاتحاد للقطارات، والتي تعهدت بإنفاق 40 مليار درهم (11 مليار $) على المرحلة الثانية من شبكة قطار الخليج القومية، قامت بتجميد العطاءات بعد أن كانت المناقصات قد وصلت مراحلها النهائية، وقامت بتسريح ثلث العمال والموظفين لديها.
فيما صرح رئيس شركة الاتحاد للقطارات ناصر السويدي، «نحن نعمل بشكل وثيق مع شركائنا وأصحاب المصلحة لتقييم أولوياتنا الاستراتيجية للعامة»، مؤكِّدًا تجميد المرحلة الثانية من المشروع في انتظار توقيت مناسب.
وأشارت «بلومبرج»، إلى أن الموعد النهائي 2018 لإنجاز «القطار الخليجي» لا يزال قائما نظريا، رغم وقف أبوظبي للمرحلة الثانية منه.




كلمات دالة

aak_news