العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

مدير شركة غوص متهم بالغش التجاري

الخميس ٢٨ يناير ٢٠١٦ - 03:00



تنظر المحكمة الصغرى الجنائية غدًا قضية مدير شركة غوص متهم بالغش التجاري.
وقال المحامي فهد المحمود وكيل المدعي بالحق المدني إن النيابة العامة أحالت مدير إحدى شركات الغوص إلى المحكمة بتهمة الغش التجاري، وطلبت معاقبته عن ارتكابه جنحة مخالفة قانون الغش التجاري، حيث اتهم بأنه غش عمدًا السلع المبينة بالأوراق وخدع المجني عليه في ذاتيتها وصفاتها الجوهرية. 
وعن تفاصيل الواقعة قال المحمود إنهم تقدموا ببلاغ في غضون شهر ابريل عام 2015، يفيد بأن المجني عليه اتفق مع المتهم بواسطة شركته على قيام الأخير باستيراد جهاز كمبريسور جديد الصنع خاص بتعبئة اسطوانات الغوص بإجمالي مبلغ قدره 7850 دينارا، وسدد المجني عليه نصف قيمة الكمبريسور والباقي مؤجلة تتحملها شركة تمكين بصفتها الداعم للمؤسسات الصغيرة.
وأضاف أنَّ شهود الإثبات والخبير الفني المنتدب من جانب النيابة العامة أكّدوا قيام المتهم بالتلاعب عند تسلمه جهاز الكمبريسور من جمارك البحرين بأن أخذ الجهاز إلى محله الخاص وقام بفتحه واستبدل القطع الجديدة بقطع قديمة مستهلكة وغير صالحة للاستخدام وفقًا لما أثبته الخبير المنتدب في تقريره.
كما أكّد الخبير في ختام تقريره أن استبدال هذه القطع بقطع مستهلكة يشكل خطورة شديدة على كل من يستعمل هذا الجهاز، وأن المتهم لديه من الدراية الكافية بالمخاطر المترتبة على هذا الاستبدال.


كلمات دالة

aak_news