العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«تنظيم الاتصالات» تنظم دورة تدريبية حول «IPV6»
النعيمـــي: استخـــدام الإصــدار الجـديد يعزز استراتيجيــات التوســـع في الشركة

الخميس ٢٨ يناير ٢٠١٦ - 03:00




نظمت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين دورة تدريبية حول النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت (IPV6)، بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية. وتم تنظيم هذه الدورة بالتعاون مع منظمة رايب ان سي سي (RIPE NCC)، أحد المسجّلين الإقليميين والمزودين الرائدين لمخصصات مصادر الإنترنت في المنطقة العربية وأوروبا وآسيا الوسطى.
وقال مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة المهندس محمد بن عبدالله النعيمي إن «استخدام الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت يعتبر مسألة مهمة؛ إذ سيؤثر بشكل إيجابي وكبير على الخطط المستقبلية للتوسع في الشبكات والخدمات الموصولة بالإنترنت للقطاعين الحكومي والخاص في المملكة على حد سواء. ولذلك نحرص على التواصل مع الهيئات والمؤسسات الحكومية حول طرق تفعيل النسخة السادسة في شبكاتهم وخدماتهم ودراسة التحديات ووضع الخطط من أجل استمرارية الخدمات في المستقبل بالنظر إلى استنفاذ إعداد عناوين الإنترنت للنسخة الرابعة في الوقت الراهن. كما تأتي هذه التدريبات في إطار حرص الهيئة على توفير استخدام البروتوكول والحرص على مواكبة التطورات التقنية في المنطقة والعالم لضمان استمرارية النمو الايجابي لكل القطاعات الحيوية المرتكزة على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة».
وأضاف النعيمي أن «مشروع تمكين التحول إلى النسخة السادسة من برنامج بروتوكول الإنترنت هو إحدى مبادرات هيئة تنظيم الاتصالات الرامية إلى تسهيل الأعمال في المملكة وتمكينها من الريادة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة. ويتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدورة التدريبية في قيادة وبناء القدرات في مجال النسخة السادسة لبروتوكول الإنترنت في المملكة؛ إذ تتيح للجهات المشاركة التعرف على أهمية أخذ النسخة السادسة بعين الاعتبار في شبكاتها، وتطبيقاتها، وخدماتها لبناء قدرات فنية تمكنهم من تطبيق النسخة السادسة بسلاسة ونجاح. وقد شارك في الدورة التدريبية 30 موظفًا من مؤسسات ودوائر مختلفة في القطاع».
بدوره قال مدير العلاقات الخارجية في منظمة رايب إن سي سي بول ريندك «هذا البرنامج التدريبي يقدم فرصة فريدة تمكن المؤسسات في البحرين من إدارة وتنفيذ عمليات التحول إلى النسخة السادسة، بالإضافة إلى تفعيل دورها في دعم تبادل الخبرات في كل ما يتعلق بالنسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت على صعيد المنطقة العربية».



كلمات دالة

aak_news