العدد : ١٦٣٨١ - السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٦ رجب ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٨١ - السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٦ رجب ١٤٤٤هـ

الخليج الطبي

«العناية بالأسنان المتخصص» يدشن حملة لغسل أسنان الأطفال

الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠١٦ - 03:00



شارك مركز العناية بالأسنان المتخصص بمعرض الأمومة والطفولة المنعقد في البحرين بأرض المعارض على مدار ثلاثة أيام عن طريق حملة توعوية لأهمية العناية بالأسنان للأطفال وإعطائهم المعلومات الضرورية لطرق غسل الأسنان وكيفية متابعة الأطفال مع طبيب الأسنان بشكل دوري وذلك لتفادي العديد من المشكلات التي قد تحدث في المستقبل.
من جانبها، أوضحت الدكتورة مايا منصور، اختصاصي طب أسنان الأطفال أن الهدف من المشاركة بالمعرض هو مساعدة الأم والطفل لاختيار أفضل الخيارات الصحية لهم للعناية بأسنان الطفل منذ ظهورها، وأكّدت وجود ملاحظة بتزايد معدلات تسوس الأسنان لدى الأطفال، الامر الذي قد يسبب للطفل مشكلات صحية كبيرة في الكبر فضلا عن تأثير هذا التسوس على نفسية الطفل بشكل عام، لذا فقد رفعنا شعارا لتلك الحملة وهو «أطفال صحية يعني أطفال أصحاء».
واستكملت د. مايا انها خلال مشاركتها بالمعرض هي والدكتور شربل القصيفي اختصاصي طب الأسنان للأطفال قدمت معلومات لتعليم الأم كيفية غسل أسنان أطفالها بالطريقة الصحيحة مرتين باليوم وأهمية تناول الأكل الصحي الذي يقي من حدوث التسوس مع عرض ايضا الأطعمة التي قد تؤثر سلبا على صحة الاسنان، كما سيتم توعية الأم بأهمية المتابعة مع طبيب الاسنان منذ ظهور الاسنان اللبنية اي منذ العام الأول لعمر الطفل بحيث يتم المتابعة بشكل دوري مرة واحدة كل 6 اشهر في حال عدم وجود اي مشكلات بالأسنان.
وتشير د.مايا إلى ان هناك فهما خاطئا بأن الاسنان اللبنية لا تحتاج إلى العناية نظرًا إلى تلفها بعد فترة قصيرة، وهذا خطأ شائع لأنّ عدم الاهتمام بها قد يصل في بعض الحالات إلى تشوهات كاملة بالفكين لذا فالوقاية دائما تقي الطفل من تفاقم المشكلات الصحية.







كلمات دالة


//