العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

تومسون رويترز تفتتح ملتقى (الجهات الرقابية في دول الخليج)
797 مليار دولار قيمة التداولات في البورصات الخليجية في 2014

الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠١٦ - 03:00



افتتحت تومسون رويترز أمس الملتقى الخليجي العاشر للجهات الرقابية في دول مجلس التعاون الخليجي في أبوظبي 2016، وقال مدير عام هيئة التأمين إبراهيم الزعابي في كلمة ألقاها في الافتتاح نيابة عن وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري: «إن القيمة الإجمالية للتداولات في البورصات الخليجية، بلغت 797.3 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2014، بينما بلغت القيمة السوقية لهذه الأسواق مجتمعة حوالي 1.04 تريليون دولار أمريكي بنهاية عام 2014. وأكّد أن الإمارات حققت مستويات نمو عالية في مختلف القطاعات الاقتصادية مشيرًا إلى أن نسبة نمو الاقتصاد الإماراتي وصلت إلى 4.5 بالمائة خلال عام 2014».
وأضاف «شهدت دول الخليج تدفقا لرؤوس أموال أجنبية، مع اتجاه التنويع الاقتصادي الذي اتبعته السياسات المالية ومازالت قدرة هذه الدول عالية لاستيعاب كميات أكبر من رؤوس الأموال خاصة في قطاعي الطاقة وتكنولوجيا المعلومات».
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي أحمد الصايغ: «إن كل جهودنا كدول مجلس تعاون خليجي قد أثمرت في ارتفاع الصادرات السنوية لدول مجلس التعاون الخليجي إلى الهند بنسبة 43% على مدار العقد الماضي. وخلال فترة عشر السنوات نفسها كذلك، تضاعفت صادرات دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدول الآسيوية بمعدل خمس مرات، كما تخطى نمو الصادرات الخليجية إلى آسيا الصادرات إلى بقية دول العالم».







كلمات دالة

aak_news