العدد : ١٥٢٣٩ - الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٩ - الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

في مجال مكافحة غسل الأموال
BIBF يــقــــــــــــدم دورة تــــــدريبــيـــــة بـــــالتـعـــــــاون مــــــع BMIO سيشــــــــل

الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠١٦ - 03:00



نظم معهد BIBF مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا متكاملاً في جمهورية سيشل، وذلك بالتعاون مع بنك BMIO سيشل الذي يدار من قبل المصرف المركزي بجمهورية سيشل بدعم من بنك السلام البحرين.
وجاء تنظيم هذه الدورة بدعوة من بنك BMIO لتدريب عدد من موظفيه في إدارة التحريات المالية في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية وهيكلة المنتجات وخدمة الزبائن للقطاع المصرفي ومكافحة غسل الأموال ومنع الجرائم المالية.
وكان معهد BIBF قد استقبل وفدا من المصرف المركزي بجمهورية سيشل برئاسة محافظ المصرف كارولين أبل، وعددا من ممثلي هيئة الخدمات المالية وذلك خلال زيارة للبلاد تهدف إلى بحث فرص التعاون المشترك في مختلف القطاعات المالية والمصرفية.
وقد أقيمت الدورة التدريبية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب شملت أهمية فهم المجال الواسع للجرائم بمختلف أنماطها ومؤشرات المعاملات المشبوهة، ومواطن ضعف البنوك المراسلة والعناية الواجبة المتعلقة فضلا عن النهج القائم على المخاطر في إطار مكافحة غسل الأموال.
ويعد معهد BIBFأحد رواد التدريب للخدمات المصرفية والمالية في الخليج العربي، حيث نسق برنامجا تدريبيا خاصا لموظفي إدارة التحريات المالية يشرح الخدمات المصرفية الإسلامية بصورة عامة. وشملت الدورة التدريبية أهمية خدمة العملاء ومقاييسها لنمو البنك.
ويسعى معهد BIBFإلى توسيع التعاون المشترك مع مصرف سيشل المركزي وهيئة الخدمات المالية بالإضافة إلى إدارة التحريات المالية فيما يتعلق بدعم المهارات ومبادرات التنمية في القطاع المالي.
وقد أعلن BMIO سيشل عن خطته لإقامة برنامج تدريبي شامل في الشهر القادم لتطوير موظفيها في مجال تكنولوجيا المعلومات والمهارات






كلمات دالة

aak_news