العدد : ١٥٢٣٧ - الأربعاء ١١ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٧ - الأربعاء ١١ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الخطوط الجوية القطرية تحتفل بنجاح مشاركتها في معرض البحرين للطيران

الاثنين ٢٥ يناير ٢٠١٦ - 03:00



اختتمت الخطوط الجوية القطرية يوم السبت بنجاح مشاركتها في أول معرض جوي يقام هذا العام في مملكة البحرين، حيث استضافت الناقلة القطرية مئات من الضيوف في جولات على متن ثلاث من طائراتها المعروضة في المعرض، إضافة إلى عقدها سلسلة من الاجتماعات مع شخصيات سياسية وقيادية في صناعة الطيران وعقد مقابلات مع عدد من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية في شاليه الناقلة.
وكان من أبرز ما قامت به الناقلة القطرية خلال مشاركتها في المعرض احتفالها بمرور عام على تدشين عمليات طائرتها من طراز إيرباص A350 التي تعد الناقلة أول عميل لها في العالم.
وإضافة إلى طائرة A350، استعرضت القطرية طائرتان أخريان في المعرض –إيرباص A380 العملاقة وجلفستريم G350ER– والأخيرة هي أحدث إضافة إلى أسطول طائرات شركة القطرية لرجال الأعمال التابعة للخطوط الجوية القطرية.
واحتفلت الناقلة بمرور عام على تدشين عمليات طائرتها A350 بحضور كل من سعادة السيد جاسم السليطي وزير المواصلات القطري، وأفابريس بريجير رئيس شركة إيرباص ورئيسها التنفيذي، عبدالله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، والشيخ جاسم بن محمد بن سعود آل ثاني سفير دولة قطر لدى مملكة البحرين، وسيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة، وسعادة الشيخ جبر بن حمد بن محمد الجبر آل ثاني مدير كلية قطر لعلوم الطيران.
واصطحب أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية الضيوف في جولة على متن الطائرات. وقال الباكر: «يسر الخطوط الجوية القطرية مرة أخرى المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران، حيث كانت لنا فرصة عرض أفضل ما لدينا من طائرات في أسطولنا. كما سعدنا بالتواصل مع شركائنا في صناعة الطيران من شركات الطيران العالمية ومصنعي الطائرات وتعزيز العلاقات معهم والتعرف على أحدث الأنماط والابتكارات في مجال تكنولوجيا الطيران». وتحدث الباكر خلال اجتماعه مع وسائل الإعلام عن مخططات الناقلة للتوسع لعام 2016 والتي تشمل تدشين رحلات جديدة إلى كل من سيدني وأديلايد في أستراليا، وبوسطن وأتلانتا في الولايات المتحدة. وستتمكن الناقلة من القيام بهذه التوسعات مع مواصلة تسلمها مزيدًا من الطائرات الجديدة بمعدل طائرة جديدة كل عشرة أيام خلال عام 2016.
وتسلمت الخطوط الجوية القطرية أولى طائراتها من طراز A350 في ديسمبر 2014 ودخلت الخدمة في يناير 2015 على خط الدوحة - فرانكفورت. وتتمتع طائرة الإيرباص A350 بأحدث التكنولوجيا في عالم الطيران وتتميز عن غيرها من الطائرات بزجاجها الأمامي الذي يشبه القناع.






كلمات دالة

aak_news