العدد : ١٥٢٣٩ - الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٩ - الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

مشاركـــون في معــــرض البحـــرين الـــدولي للطيـــــران يؤكــــــدون:
التنظيم الجيد للمعرض يدفعنا إلى المشاركة في كل نسخـة

كتب: عبدالرحيم فقيري

الاثنين ٢٥ يناير ٢٠١٦ - 03:00



أبدت شركات طيران شاركت في أعمال النسخة الرابعة من (معرض البحرين الدولي للطيران 2016)، رغبتها في الاستمرار في المشاركة بانتظام في النسخ المقبلة، مؤكدة أن المعرض الذي لقي إقبالا غير مسبوق هذا العام أتاح لهم فرصا ثمينة للتعرف على فرص استثمارية ستقوم بدراستها توطئة للدخول فيها داخل وخارج المملكة.
وأشاد مشاركون في المعرض بالتنظيم الراقي لأرض المعارض، وقالوا إن ذلك «يتيح لهم تقديم عروضهم الثابتة والجوية بشكل جيد، حيث تعتبر البحرين الدولة الوحيدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط التي تتيح للشركات المشاركة في معارض الطيران، شاليهات ثابتة تربض أمامها الطائرات المشاركة في العروض».
وأضافوا «لقد كان المعرض فرصة سانحة لتوقيع عقود واتفاقيات بمليارات الدولارات، ولذلك، فإننا نؤكد مشاركاتنا الدائمة في النسخ التي تستضيفها البحرين».

فتح مكتب تمثيلي
وقال الرئيس التنفيذي لـ (سكاي برايم) سالم بن عبيد المزيني: إن الشركة تخطط لفتح مكتب تمثيلي لها في البحرين، لتوفير خدمات الشركة لعملائها في قطاع الطيران الخاص الفاخر، مؤكِّدًا جودة المناخ والبيئة الاستثمارية في البحرين، وجودة الأنظمة والضوابط التي تحكم استثمارات القطاع الخاص، ولا سيما في قطاع الطيران المدني.
وقال المزيني «لقد كان لنا عظيم الشرف بلقاء جلالة ملك البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال جولة جلالته في ارجاء معرض البحرين الدولي للطيران، كما لنا عظيم الامتنان على اطلاع مستشار الديوان الملكي نائب رئيس المراسم الملكية الشيخ علي بن عبدالله ال خليفة بما تقدمه سكاي برايم من خدمات لرجال الاعمال في قطاع الطيران الخاص».
وأضاف المزيني «نعتبر انه من المهم المشاركة في مثل هذه الاحداث الضخمة والمتخصصة حيث يعتبر معرض البحرين الدولي للطيران احد المحطات المهمة في منطقة الخليج, نتمكن خلاله من التواصل مع عملائنا والتفاعل مع مختلف الأطراف المعنية الإقليمية والعالمية، كما اننا نعتبر ان معرض البحرين الدولي للطيران فرصة للاطلاع على آخر المستجدات في المجالات ذات الصلة بما يدعم وصولنا إلى أهدافنا الاستراتيجية.. لافتا إلى أهمية المشاركة في المعرض كونه منصة مميزة لتأكيد الدور الريادي الذي تلعبه سكاي برايم على المستوى الإقليمي والعالمي».
وقال إن «سكاي برايم للخدمات الجوية تعتبر أكبر شركة طيران في مجال الطيران الخاص على مستوى الشرق الأوسط، تفردت بتقديم مفهوم مختلف من الرفاهية والفخامة لتتفرد بصناعة ارقى خدمات طيران رجال الاعمال والطيران الخاص، واستطاعت ان تحقق التواصل مع جميع الاطراف والتميز بالحضور لتعلن استعدادها لتلبية متطلبات ورغبات عملائها لإدارة الطائرات، الطيران العارض، الصيانة والدعم التقني، ادارة مشاريع الطيران، استشارات الطيران والمساندة الارضية».
العربية تزيد رحلاتها
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للعربية للطيران السيد عادل علي: إن «التنظيم لمعرض البحرين للطيران كان على مستوى جيد، على الرغم من حداثة البحرين في استضافة هذا المعرض العالمي، وبمستوى أعلى من المستوى الذي وصلت إليه الكثير من الدول في عقود من الزمن».
وأضاف: «لقد وقعت العربية للطيران خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2016، اتفاقيتين بقيمة إجمالية 33 مليون دولار، الأولى مع شركة كندية لتدريب الطيارين بقيمة 15 مليونا، والثانية مع شركة لوفتهانزا للتدريب لمدة خمس سنوات، بقيمة 18 مليونا».
وقال عادل علي: «تخطط العربية لزيادة رحلاتها التجارية إلى البحرين من 17 رحلة أسبوعيا في الوقت الراهن، إلى 21 رحلة بعد الحصول على موافقة السلطات المعنية في الطيران المدني، تلبية للطلب الكبير الذي تتلقاه الشركة من قبل زبائننا المقيمين في منطقة الخليج».
مشاركات دائمة
وقال المدير العام لشركة (دي. أتش. أل) عبدالعزيز عبدالله بوسبيت في تصريحات لـ (أخبار الخليج): إن «الشركة العالمية التي تتخذ من البحرين مقرا إقليميا لها تفخر بمشاركاتها الدائمة في هذا المعرض الذي تتسع قاعدته نسخة بعد نسخة، مؤكِّدًا أن المعرض في البحرين يوفر ملتقى جامعا للعاملين في مجال الطيران، لإبرام اتفاقيات مهمة ما كانت ستتاح لهم الفرص في مناخات عرض كثيرة حول العالم، في إشارة إلى التنظيم الجيد الذي يجده المشاركون في المعرض في النسخة البحرينية».
هذا، وقد شاركت في النسخة الرابعة من معرض البحرين الدولي للطيران، اكثر من 139 شركة و92 وفدا يمثلون 34 دولة، وارتفعت نسبة المشاركة في المعرض بواقع 60% منذ افتتاحه في عام 2010، وعرض اكثر من 100 طائرة مدنية وعسكرية في المعرض التجاري، وتم تأجير 45 شاليها في المعرض التجاري، وبذلك زادت مساحة قاعة المعرض بنسبة 47% عن المعرض السابق، واكثر من 500 إعلامي وصحفي قاموا بتغطية فعاليات المعرض.




كلمات دالة

aak_news