العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

الرياضة

اليابان لتأكيد التأهل تواجه سوريا.. ولقاء جانبي بين قطر وكوريا

الأحد ٢٤ يناير ٢٠١٦ - 03:00



تختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي بالبطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بفرنسا 2017، بإقامة مباراتين على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، تجمع الأولى بين منتخبي اليابان وسوريا في الساعة الرابعة عصرًا وفي المباراة الثانية يلتقي المنتخبان القطري والكوري الجنوبي في الساعة السادسة.
ويتصدر المنتخب القطري منتخبات المجموعة بست نقاط من ثلاث مباريات يليه اليابان وكوريا الجنوبية بأربع نقاط لكلا المنتخبين مع فارق الأهداف لصالح اليابان ثم عمان وأخيرًا لبنان من دون رصيد من النقاط.
ويسعى المنتخب الياباني إلى تأكيد تأهله إلى الدور الثاني والمونديال العالمي مباشرة وهو ما يتحقق في حال الفوز اليوم من دون النظر إلى المباراة الثانية بين قطر وكوريا التي تحتاج إلى خيار شبه مستحيل يتمثل في فوزها اليوم وخسارة اليابان فقط، أما قطر فقد أكّدت صدارتها المطلقة للمجموعة بعيدًا عن أي حسابات أخرى في مباراتها اليوم.
وتسير الظروف لمصالحة اليابانيين والقطريين في الخروج بنتيجة الفوز في ظل الأفضلية المطلقة لهما أمام خصومهما، في مقابل ذلك تسعى سوريا إلى نهاية ايجابية سواء عن طريق الأداء أو النتيجة وكذا الحال نفسه مع المنتخب الكوري الذي يطمح إلى حفظ ماء وجهه والمحافظة على تاريخه الآسيوي.






كلمات دالة

aak_news