العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

الرياضة

قال إنه يعرف ما يدور.. الدكتور أبو الليل:
خطاب دولي اليد أربكنا وإذا لم يتراجع فسوف نذهب إليه

كتب: علي ميرزا - تصوير: جوزيف

الأحد ٢٤ يناير ٢٠١٦ - 03:00




كشف الدكتور أحمد أبو الليل المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد أنّ خطاب الاتحاد الدولي الذي أرسله مساء الأمس بشأن تقليص عدد المنتخبات الآسيوية المتأهلة إلى كأس العالم المنتظر إقامتها في فرنسا 2017 من خمسة منتخبات إلى أربعة كان قرارا مفاجئا لنا وأدخلنا في ربكة.
وقال الدكتور أبو الليل خلال تصريحه الصحفي انه إزاء ذلك لم يكن أمامهم إلا مخاطبة الشيخ أحمد الفهد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد في هذا الشأن، وفي الوقت نفسه اجتمعنا لتدارس الأمر وتوصلنا بعد أخذ وردّ إلى أنه لا بدّ من إعلام المنتخبات بحقيقة الأمر حتى يكونوا في الصورة.
وقال الدكتور أبو الليل انه عضو بلجنة المسابقات باليد الدولي ويعرف ما يدور وعلى قناعة بأنّ قرار الدولي خاطئ على اعتبار أنّ فرنسا هي بطلة كأس العالم والبلد المستضيف للنسخة القادمة وقطر ستتأهل مباشرة باعتبارها ثاني الترتيب، ومن هنا منطقيا من حقّ أربعة منتخبات آسيوية أن تتأهل ليكون المجموع الكلي خمسة.
وعاد المدير التنفيذي الى الوراء وقال: سبق لنا منذ فترة بعيدة وبالتحديد في يناير 2015 أن خاطبنا الاتحاد الدولي بشأن عدد مقاعد المنتخبات الآسيوية التي يحقّ لها التأهل لكأس العالم القادمة غير أنهم لم يردوا على استفسارنا ويؤكدوا لنا.
وختم الدكتور أبو الليل تصريحه قائلا: سنخاطب الاتحاد الدولي وإذا لم يردوا على خطابنا واستفسارنا فعندها ليس لدينا خيار إلا الذهاب إليهم.






كلمات دالة

aak_news