العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

توقع انتهاء أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى من بوابة الاستثمار - البحرين خلال 6 شهور

الأحد ٢٤ يناير ٢٠١٦ - 03:00



أعلن الدكتور حسن البستكي العضو المنتدب لشركة منارة للتطوير اكتمال الملامح الأساسية للبنية التحتية من المرحلة الأولى لمشروع «بوابة الاستثمار-البحرين».. وقال إن أعمال البنية التحتية للمشروع تسير وفق الخطة الزمنية التي جرى وضعها والاتفاق بشأنها مع المقاولين، قائلاً «ستوفر البنية التحتية حين تكتمل المرحلة الأولى من «بوابة الاستثمار- البحرين» إمكانيات واسعة، ومرونة أكبر، وستبيّن القدرات الحقيقية للمشروع الذي يلقى رواجاً كبيراً من أصحاب الشأن».
وأكد أن آليات العمل في رصف الطرق ومد شبكة الصرف الصحي وتركيب معظم أعمدة الإنارة ماضية في طريقها بقوة وثبات «حيث بتنا اليوم نرى معالم هذه المرحلة وقد تكاملت، لتشير إلى المراحل النهائية عمليات البنية التحتية على مدى الشهور الثلاثة المقبلة».
وعن محطات الكهرباء الفرعية، قال د. البستكي إنه من المنتظر أن ينتهي العمل من 29 محطة في شهر أبريل 2016 ليتم تسليمها لهيئة الكهرباء والماء في حينه. وجار حالياً العمل على المحطة الرئيسية على ان يتم الانتهاء منها في الربع الاخير من العام الجاري.
وقد طرحت مناقصة البنية التحتية بتاريخ 5 مايو 2014 على عدد من أفضل وأكبر المقاولين المتخصصين في هذا المجال في المملكة وذلك لتقديم عروضهم لإنجاز هذا العمل المطلوب بأعلى درجات الكفاءة والدقة والالتزام بموعد الإنجاز. ومما يجدر ذكره أن شركة AECOM البريطانية العريقة المتخصصة قد صممت البنية التحتية للمشروع.
وصممت أعمال البنية التحتية لمشروع «بوابة الاستثمار-البحرين» لكي تقدم خدمات متكاملة لملاك الأراضي الواقعة فيه، وتلبي ما هو قائم اليوم، وتتماشى مع الكثير من الخدمات التي تلوح في الأفق حالياً، والتي ستكون من متطلبات الأعمال في المستقبل، وذلك حتى يتماشى المشروع مع التطلعات الرامية الى أن تكون منطقة لوجستية وخدمية للصناعات الخفيفة تقدم حلولاً متكاملة للعرض والتخزين، وتتطلع إلى التطورات المتلاحقة في الخدمات الأساسية التي تقدم فيها.
وأكد العضو المنتدب أن واحدة من العلامات الفارقة بالنسبة لـ«منارة» التزامها بالخطط الزمنية التي تضعها، وذلك من خلال الاتفاق مع أفضل شركات المقاولات على مختلف الأصعدة، وهي الشركات - سواء المحلية أو العالمية - المعروفة بقدراتها الفنية والبشرية، وسجلاتها المشرّفة في مجال التنفيذ والتسليم، من حيث الجودة والبرنامج الزمني.




كلمات دالة

aak_news