العدد : ١٥٢٣٩ - الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٩ - الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

خلال معرض البحرين الدولي للطيران
الخطوط القطرية تحتفل بمرور عام على تسيير طائرة A350

السبت ٢٣ يناير ٢٠١٦ - 03:00



احتفلت الخطوط الجوية القطرية بالذكرى السنوية الأولى لتسيير طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A350، وذلك باستضافة عدد من الشخصيات الملكية والإعلامية والشركاء التجاريين في الشاليه الخاص بها في اليوم الأول من معرض البحرين الدولي للطيران الذي يعد أول معرض جوي يقام هذا العام.
حضر الاحتفالية كل من جاسم السليطي وزير المواصلات القطري، وأكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وفابريس بريجير رئيس شركة إيرباص ورئيسها التنفيذي، وعبدالله ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، والسفير الشيخ جاسم بن محمد بن سعود آل ثاني سفير دولة قطر في البحرين، وسيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة، والشيخ جبر بن حمد آل ثاني المدير العام لكلية قطر لعلوم الطيران.
وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة تدشن طائرة الإيرباص A350 في يناير 2015 وتقوم اليوم بتسييرها إلى أربع وجهات في ثلاث قارات – فرانكفورت وميونخ وفيلادلفيا وسنغافورة.
وتحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين قام سعادة الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك، ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران رسمياً بافتتاح المعرض المقام في قاعدة الصخير في البحرين. وقام العديد من كبار الشخصيات بزيارة شاليه الخطوط الجوية القطرية في يوم الافتتاح حيث تم تقديم جولة خاصة لهم على متن طائرات A350 وA380 وG650ER.
وقال الباكر «يسر الخطوط الجوية القطرية المشاركة في أول معرض جوي يقام هذا العام في المنطقة، اخترنا هذا الحدث للاحتفال بمرور عام على تشغيل طائرتنا من طراز A350 التي كنا العميل الأول لها في العالم، حيث أردنا أن نتيح هذه الطائرة التي تمتاز بالتكنولوجيا الحديثة لزوار المعرض وصناعة الطيران للقيام بجولات على متنها ونحن نتطلع الى الاحتفال معهم بهذا الإنجاز».
وتمكنت طائرة القطرية A350 من استقطاب أنظار الزوار من محبي الطيران والعائلات والإعلاميين بتصميمها الداخلي الخاص والمبتكر. وبفضل التكنولوجيا والتصميم الحديث إضافة إلى خدمات الخطوط الجوية القطرية الحائزة على جوائز عدة، تمكنت طائرة الإيرباص A350 من الارتقاء بتجربة سفر الركاب إلى مستوى أعلى.
وتسيّر القطرية أكبر عدد من طائرات A350 في العالم حيث يضم أسطولها الفتي سبع طائرات من هذا النوع. وخلال سنة من تشغيلها، تسير رحلاتها إلى كل من الوجهات التالية، فرانكفورت وميونخ وفيلادلفيا وسنغافورة. حيث تشمل رحلات ايرباص A350 القادمة كلاً من أديلايد في أستراليا وبوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويعد أسطول طائرات الخطوط الجوية القطرية المؤلف من 175 طائرة ويضم طائرات من طراز A380 وA350 إضافة إلى 787 دريملاينر من أكثر أساطيل الطائرات شباباً وأكثرها فعالية في العالم، وهو ما يلبي طلب المسافرين على الرحلات الطويلة المدى عبر شبكة وجهات الناقلة المتسارعة النمو.








كلمات دالة

aak_news