العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

وزارة المـــواصــلات والاتصـــالات تبــرم اتفاقية مع شركة «إندرا نافيا»

السبت ٢٣ يناير ٢٠١٦ - 03:00



تم إبرام اتفاقية ترقية نظام المساعدات الملاحية خلال معرض البحرين الدولي للطيران وذلك كجزء من الخطط الاستراتيجية لشؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات فيما يخص تطوير خدمات الطيران والسلامة وكفاءتها.
وسوف توفر الاتفاقية التي أبرمت بين الوزارة وشركة إندرا نافيا (Indra Navia) نظم مساعدات ملاحية متطورة تشمل نظام جهاز الهبوط، ومعدات قياس المسافة، وجهاز دوبلر ذا مدى ذبذبة عالية التردد ومتعدد الاتجاهات، وهو جزء من أجهزة التوجيه الملاحي للطائرات التي تعمل باستخدام أجهزة تبث إشارات راديو عالية الذبذبة وفي اتجاه 360 درجة، بكلفة إجمالية قدرها 2.9 مليون دولار (1.1مليون دينار بحريني).
إن التقنية الجديدة سوف تمكن الطيارين من الملاحة والهبوط في الظروف الجوية الصعبة بمعونة البيانات الدقيقة التي توفرها إشارات تحديد الممرات والمسارات الجوية ومداها والتي تساعد الطائرة على الهبوط بسلاسة وسلام. والجدير بالذكر أن الدقة الموثوقة لأجهزة الدعم الملاحي الجديدة سوف تزيد من كفاءة المطارات وتزيد من عوامل أمن المسافرين مع خفض كلفة التشغيل في ذاك الوقت.
وتم التوقيع على الاتفاقية من قبل أحمد النعمة القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات والسيد ألدر هوج رئيس شركة إندرا نافيا المتخصصة.
وبهذه المناسبة قال النعمة: «بصفتنا منظمين لصناعة الطيران هدفنا الحرص للتأكيد تزويد كل عملائنا بأفضل خدمات الملاحة وزيادة عوامل الأمن والسلامة والكفاءة لخدمات حركة المرور الجوي وهي العوامل التي بدورها تسهم في تأكيد الدور القيادي الذي تلعبه مملكة البحرين في مجال الملاحة الجوية على الصعيدين الإقليمي والدولي».





كلمات دالة

aak_news