العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

شركة مطار البحرين توقع ثلاث اتفاقيات على هامش المعرض
القابضـة للنفـط والغـــاز تبدأ مشــروع مجمــع جديد لوقود الطائرات في مطار البحرين الدولي

كتب: عبدالرحيم فقيري

السبت ٢٣ يناير ٢٠١٦ - 03:00



وقعت شركة مطار البحرين ثلاث اتفاقيات، وكانت الأولى مع الشركة القابضة للنفط والغاز بشأن تغيير موقع خزانات وقود الطائرات من عراد إلى مطار البحرين الدولي، يقوم الطرفان بموجبها بإنشاء شركة بملكية مشتركة بنسبة 50% لكل طرف.
وكانت الاتفاقية الثانية مع شركة سيتا، لتوفير الخدمة الذاتية للمسافرين في إتمام إجراءات السفر، وهي خطوة تأتي ضمن استراتيجيات شركة مطار البحرين الهادفة إلى توفير مجموعة من الخدمات المتطورة التي سوف يعلن عنها تباعا خلال الأشهر المقبلة، وهي خدمات مواكبة لتوصيات (إياتا) الخاصة بتوفير مثل هذه الخدمات في المطارات العالمية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح: «وفق هذه الاتفاقية التي تبلغ كلفتها 134.5 ألف دينار، فإنّ شركة سيتا سوف تقوم بتوفير ست خدمات ذاتية للمسافرين عبر درجات رجال الأعمال والدرجات السياحية، على متن جميع طائرات جميع الشركات التي تتعامل مع طيران مطار البحرين».
وأضاف: «أن الاتفاقية سوف يدخل حيز التنفيذ في الربع الثالث من العام الجاري».
وقال البنفلاح: «إن من المتوقع أن تبدأ أعمال تطوير مطار البحرين في ابريل المقبل، وتنتهي في 2019 حسب الاتفاقات التي سوف تبرم مع المقاولين، مشيرًا إلى أن حكومتي مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق أبوظبي للتنمية سوف توفر كلفة التطوير التي تتراوح بين 1.1 و1.2 مليار دولار أمريكي».
أما الاتفاقية الثالثة، فقد كانت مع شركة (جي بي أم)، تقوم بموجبها الأخيرة، بتوفير مركز بيانات متنقل لحلول معالجة البيانات بشكل مغاير عن البيانات التقليدية المعمول بها، كما أن هذا المركز المتنقل، سيعمل كمركز لإدارة الكوارث، بمنأى عن الطوارئ التي قد تحدث لمركز معالجة البيانات الثابت في المطار.
ووقعت شركة خدمات مطار البحرين (باس) في إتفاقية رابعة ضمن مشاركتها بمعرض البحرين الدولي للطيران 2016 اتفاقية تفاهم مع شركة AeroGround Flughafen München GmbH الألمانية للتعاون على المستوى الإقليمي في شتى مجالات خدمات المناولة الأرضية في المطارات.
وبموجب هذه الاتفاقية سيكون هناك توقيع اتفاقية شراكة لتقديم الخدمات في إحدى مطارات المنطقة، إضافة إلى الخدمات الاستشارية لتدريب الكوادر البحرينية العاملة في شركة خدمات مطار البحرين.
الجدير بالذكر أن الشركة الالمانية هي شركة رائدة في مجال الخدمات الأرضية في ميونخ، وتعتبر المزود الرئيسي لخدمات المسافرين، مناولة الطائرات وخدمات الشحن في مطار ميونخ.








كلمات دالة

aak_news