العدد : ١٥٢٣٥ - الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٥ - الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

خبراء إقليميون يؤكدون:
اعتدال أسعار النفط سيسهم في تطور صناعة الطيران العالمية

السبت ٢٣ يناير ٢٠١٦ - 03:00




أكّد خبراء ومسؤولون إقليميون أن اعتدال أسعار النفط وإنعاشها للاقتصاد العالمي، من شأنه أن يعود بالنفع على تطور صناعة الطيران على مستوى المنطقة والعالم. وأكّدوا أن استمرار التراجع الحاد لأسعار النفط في الأسواق العالمية سيؤثر سلبا على صناعة الطيران من حيث هبوط معدلات السفر وبطء حركة الطيران على الصعيد المدني والتجاري.
جاء ذلك خلال مؤتمر «تحديات صناعة النقل الجوي في القرن الحادي والعشرين» الذي عقد أمس على هامش معرض البحرين الدولي للطيران بقاعدة الصخير الجوية، بحضور ومشاركة نخبة من خبراء الملاحة الجوية ومسؤولين إقليميين في شؤون الطيران المدني.
وأجمع المشاركون في المؤتمر على ضرورة مواكبة أحدث ما تتوصل إليه التكنولوجيا في مجال الترفيه الجوي، وإحداث ثورة في وسائل الترفيه على متن الخطوط الجوية وأساطيل الطيران المختلفة. ولفتوا إلى أن أبرز التحديات التي تواجه شركات الطيران التسارع غير المسبوق في عالم التكنولوجيا الحديثة وتعطش المسافرين وزبائن شركات الطيران للمزيد من التقنيات المتطورة والتطبيقات الذكية في الأجواء.
كما أكّد المشاركون أهمية اعتماد طائرات صديقة للبيئة بغية التقليل من الانبعاثات الكربونية وخفض استهلاك الوقود، مما سينعكس إيجابا على موازنات شركات الطيران وتحقيق معدلات ربحية أعلى من السابق في المستقبل القريب. وشدد المشاركون على أن شركات الطيران أمام تحدي تحديث أسطولها من الطائرات مع الحفاظ على موازنات مالية وتشغيلية مرنة تجعلها قادرة على الاستدامة في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية الراهنة.
وشارك في المؤتمر القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدني بمملكة البحرين أحمد النعمة، والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي محمد البنفلاح، والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر.




كلمات دالة

aak_news