العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

معـرض الطيـران يستضيــف مـــؤتمــر النقـل الجـوي فـي القـرن الـ21

السبت ٢٣ يناير ٢٠١٦ - 03:00



شهد اليوم الثاني من معرض البحرين الدولي للطيران عقد مؤتمر النقل الجوي في القرن الـ21 الذي أقيم تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران المهندس كمال بن أحمد محمد.
وقام السيد أحمد النعمة القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات بإلقاء كلمة افتتاحية قال فيها «بحكم موقعها الجغرافي وثراء تاريخها، لطالما كانت مملكة البحرين بوابة الخليج ونقطة عبور مهمة تصل الشرق بالغرب. ولعبت الخدمات الجوية، التي بدأت عملياتها في مطلع عقد الثلاثينيات دورًا مهمًا في القطاع. وإن عدد الرحلات العابرة لإقليم البحرين لمعلومات الطيران يقدر بحوالي 600000 رحلة سنويًا وذلك بمتوسط معدل نمو يبلغ 5% سنويًا، حيث يقدم مركز مراقبة الحركة الجوية من قبل طاقم مؤهل من الكفاءات البحرينية والعالمية، وباستخدام أحدث الأجهزة التي تعتمد على التكنولوجيا العالية في مجال الملاحة الجوية».
وكان ضمن المتحدثين في المؤتمر السيد أكبر الباكر من الخطوط الجوية القطرية، والسيد عادل علي من الشركة العربية للطيران، والسيد بول بيرن من شركة ناس للطيران، والسيد فيليب سوندرز من الخطوط الجوية الكويتية.
كما تم إعلان إبرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات مع عدة دول أبرمت اتفاقيات ومذكرات التفاهم الخدمات الجوية.
وبالإضافة إلى ذلك، شملت أعمال أمس أيضا اجتماعات مع وزراء المواصلات من جمهورية التشيك، والأردن، والمغرب، فضلا عن عقد اجتماعات أعمال مع الشركات المشاركة في المعرض من ضمنها شركة كوملكس، وهواوي، كما قام الوزير بزيارة عدة شركات مشاركة في المعرض.
وقد استمرت العروض الجوية من الفرق الاستعراضية الجوية أمس والتي شملت عروضا من فريق صقور السعودية، وفريق الفرسان من دولة الإمارات العربية المتحدة وعروض من سلاح الجو الهندي والأمريكي وعروض الطائرات التجارية والعسكرية الثابتة. 
وبهذه المناسبة، صرح الوزير: «لقد أثبت اليوم الثاني من المعرض نجاحه من حيث عقد مناقشات وخلق فرص لبناء العلاقات بين الشركات العالمية في صناعة الطيران. وقد لقب برنامج «استضافة المشتري» ومؤتمر النقل الجوي نجاحا أيضا في توفير فرص أكبر للتواصل مع صانعي القرار الرئيسيين في صناعة الطيران».





كلمات دالة

aak_news