العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

تقوم بتدريب 20.000 بحريني بحلول 2017
«تمكين» ضمن المشاركين الرئيسيّين في مبادرة المنتدى الاقتصادي العالمي «الرؤية الجديدة للتوظيف العربي»

الجمعة ٢٢ يناير ٢٠١٦ - 03:00



في إطار جهودها لدعم تطوير الأفراد والمؤسسات في مملكة البحرين في جميع مراحل تطورهم ونموهم، أعلنت «تمكين» مشاركتها في مبادرة المنتدى الاقتصادي العالمي بعنوان «الرؤية الجديدة للتوظيف العربي» التي أطلقت هذا الأسبوع بهدف المساهمة في الحد من البطالة بين الشباب في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسد الثغرات المهارية الموجودة.
وبموجب هذه المبادرة، سيتلقى 100 ألف شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التدريب للحصول على المهارات اللازمة التي ستؤهلهم وتُعدّهم للعمل بنهاية 2017 وذلك لزيادة إمكانية توظيفهم بما يحقق نموًا اقتصاديًا للمنطقة على المدى الطويل.ومن ضمن هذه المبادرة فقد التزمت «تمكين» بتوفير التدريب لنحو 20.000 ألف شاب ودعم قدرات 2000 من رواد الأعمال في المملكة خلال العامين المقبلين، وهو ما يجعل من «تمكين» إحدى المشاركين الرئيسييّن في هذه المبادرة.
وتعليقًا على هذا الإعلان قال الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة «تمكين» «إن تطوير الثروة البشرية هو أهم عامل لاستدامة التنمية الاقتصادية. ونحن في البحرين عملنا بشكل مستمر على تطوير مهارات البحرينيين وتزويدهم بالمعرفة العملية التي تناسب متطلبات واحتياجات القطاع الخاص. ومع هذه المبادرة التي أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي، فإنّ العالم العربي سيشهد تغييرًا سيساعد على استقرار اقتصاد المنطقة ويخلق فرصًا أفضل للشباب، وضمنها، ستقوم مملكة البحرين من خلال مؤسساتها المختلفة بالإضافة إلى «تمكين» زيادة الدعم الذي تقدمه والمساهمة في تحقيق هذه الرؤية».
وأوضح «أنَّ «تمكين» ملتزمة بتقديم التدريب والمشورة والدعم لكل من يحتاج إليها، فقد ساعدت «تمكين» أكثر من 130.000ألف فرد ومؤسسة منذ تأسيسها حتى نهاية 2015 ومن خلال مشاركتنا في مبادرة «الرؤية الجديدة للتوظيف العربي» فإننا نأمل في تشجيع عدد أكبر من البحرينيين على تحقيق تطلعاتهم وأهدافهم، فتتوافر في مملكة البحرين حاليًا شبكة من الجهات الداعمة التي ستتيح للأفراد الاستفادة من هذه المبادرة للتطور والازدهار.
ومن جانبه قال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بمناسبة إطلاق هذه المبادرة «لطالما كان تطوير العمالة البحرينية وتعليمها أحد أولويات الحكومة، وقد جاءت نتائج هذه الجهود المبذولة ممتازة حيث يعد البحرينيون أحد أكثر المواطنين في المنطقة الذين يحظون بالكفاءة ومستويات التأهيل العلمي العالية، ويبقى المجال مفتوحًا دومًا للقيام بالمزيد من العمل، حيث إنَّ هذا النوع من المبادرات يلهم الأفراد ويشجعهم على تنمية إمكانياتهم الشخصية، وستعمل «تمكين» ومجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين على توفير المساعدة والمشورة باستمرار».
وتوفر مبادرة «الرؤية الجديدة للتوظيف العربي» منبرًا لمساعدة قادة الأعمال في المنطقة على معالجة العوامل التي تسهم في البطالة، وسد الثغرات. وحتى الآن أعلنت 14 منظمة في المنطقة عن التزامات محددة لتحقيق هذا الهدف ومن بينها شركة اتصالات السعودية، ومجموعة زين، ومجموعة الشايع، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومجموعة جميرا.





كلمات دالة

aak_news