العدد : ١٥٥٩١ - الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٩١ - الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون
إنتاج مقاطع تدريبية إلكترونية لتطوير موظفي القطاع العام

الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠١٦ - 03:00



أنهى معهد الإدارة العامة (بيبا) إنتاج مقاطع فيديو تعليمية بتقنية الأبعاد الثنائية والثلاثية، وذلك في عدة مجالات في الإدارة العامة وهي الخريطة الذهنية وخدمة العملاء ومقاومة التغيير. وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوصيات الاجتماع الأخير لمديري عموم معاهد الإدارة العامة بدول مجلس التعاون الذي عقد في الدوحة خلال شهر يونيو 2015، وضمن خطة خليجية تستهدف إدراج المواد التدريبية الإلكترونية للموظفين العموميين بدول مجلس التعاون الخليجي. وهو ما يؤكد الدور الكبير الذي يقوم به معهد الإدارة العامة (بيبا) في إدراج أحدث المناهج والممارسات ضمن البرامج التدريبية على المستوى الخليجي، وهو الأمر الذي يؤكد على دور المعهد في كونه مرجعاً لدول مجلس التعاون في مجال التدريب الإلكتروني.
وقد شاركت مملكة البحرين في الاجتماع الخامس والعشرين للجنة التدريب عن بعد بمعاهد الإدارة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي أقيم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة 28 - 29 ديسمبر 2015. وخلال الاجتماع تم تكليف معهد الإدارة العامة (بيبا) بالشراكة مع المملكة العربية السعودية لتقديم دليل إرشادي للهيكل التنظيمي الإداري، والذي يتضمن تحديد الجهة المعنية بمتابعة تنفيذ برامج التدريب عن بعد والتخصصات والكوادر البشرية المطلوبة. وتشكل هذه الخطوة الأساس في الانطلاق نحو تنفيذ برامج التدريب عن بعد على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
وتواصلاً مع تقديم معهد الإدارة العامة للإطار العلمي لنقل الخبرات في مجال التدريب الإلكتروني إلى معاهد الإدارة العامة بدول مجلس التعاون، فقد أنهى المعهد تطوير ثلاث مقاطع فيديو تعليمية بتقنية الأبعاد الثنائية والثلاثية، وتمحورت هذه المواد في موضوعات الخريطة الذهنية، وخدمة العملاء، ومقاومة التغيير. وقد أشاد المشاركين في الاجتماع من جميع دول مجلس التعاون الخليجي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها دول المجلس، وخاصةً مملكة المبحرين في إعداد وتنفيذ هذه المقاطع التعليمية، منوهين بدور معهد الإدارة العامة (بيبا) في تطوير التدريب الإلكتروني، لاسيما أن المعهد يقوم حالياً بتطوير 3 مقاطع تعليمية أخرى، لتبلغ حصيلة هذه المواد 8 مقاطع تعليمية حتى الآن، سيتم توظيفها واستخدامها في جميع معاهد التدريب الخليجية.
وخلال الاجتماع تم تكليف الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بجدولة محاضرات إلكترونية في مجال الإدارة العامة يتم بثها لجميع دول مجلس التعاون الخليجي، وستقوم البحرين والسعودية بتوفير الدعم التقني للاستضافة الفنية لهذه المحاضرات الخليجية.






كلمات دالة

aak_news