العدد : ١٥٥٩١ - الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٩١ - الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

«سبــــائـــك الكــــويــــت»:
الذهب يُحافظ على استقراره فـــوق 1090 دولاراً للأونصــة

الاثنين ١٨ يناير ٢٠١٦ - 03:00



قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب حافظ على مستواه مستقراً فوق 1090 دولاراً للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي مستفيداً من ضعف الدولار الأمريكي وهبوط أسعار النفط دون مستوى 30 دولاراً للبرميل.
وأضافت الشركة في تقرير أصدرته اليوم الأحد، وتلقت «مباشر» نسخة منه، أن سعر الذهب واجه حالة من التذبذب وذلك لتأثره بتداولات بورصات الأسهم العالمية موضحة أن الذهب حقق في الجلسة الأخيرة من الأسبوع الماضي أكبر مكاسب من بداية الأسبوع لتنهي بورصة (نيوميكس نيويورك) أسعارها عند مستوى 1093 دولاراً للأونصة.
وتوقعت أن يستعيد الذهب بريقه كملاذ آمن خلال الأيام القادمة وأن يحقق ارتفاعات جديدة فوق مستوى 1100 دولار، مشيرة إلى أن الذهب بلغ مستوى 1112 دولاراً للأونصة في بداية العام الحالي «وهو أعلى مستوى للذهب منذ شهرين».
وأضافت أن بلوغ أونصة الذهب مستوى 1150 دولاراً ليس ببعيد عن تداولات الأيام القادمة، ولاسيما مع ارتفاع الطلب الفعلي على الذهب من دول شرق آسيا، لافتة إلى ارتفاع واردات الهند من الذهب في ديسمبر الماضي 12% عن الفترة ذاتها من عام 2014.
وتوقعت أن تكون المرحلة المقبلة ستشهد عمليات شراء الذهب على المديين المتوسط والبعيد لاسيما مع حالة عدم استقرار الأسواق وابتعاد الأدوات الاستثمارية الأخرى عن وضعها الطبيعي للعرض والطلب.
وعن أداء الفضة، أفادت الشركة بأنها صاحبت الذهب في الاستقرار السعري لتنهي تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 13.94 دولاراً للأونصة بارتفاع قدره 9 سنتات عن سعر الافتتاح، مشيرة إلى صعودها أكثر من مرة فوق مستوى 14 دولارا لتعود بعد كل مرة للهبوط نحو مستوى 13.8 دولارا.
وأضافت أن باقي المعادن الثمينة تباينت حركتها إذ أنهى البلاديوم تداولات الأسبوع عند مستوى 492 دولارا بارتفاع 5 دولارات عن سعر الافتتاح بينما أنهى البلاتنيوم تداولاته عند مستوى 830 دولارا متراجعاً نحو 33 دولاراً.
وأوضح التقرير أن أسواق الذهب المحلي في الكويت اتسمت بالهدوء في بداية الأسبوع، بينما شهدت انتعاشة لحركة مشتريات الذهب الخام والسبائك ومبيعات المشغولات الذهبية لعيارات 21 و18 يومي الجمعة والسبت، ولاسيما مع بداية حركة صعود سعر الجرام إلى 10.7 دنانير كويتي.






كلمات دالة

aak_news