العدد : ١٥٥٩٠ - السبت ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٩٠ - السبت ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

بقيمة 125 مليون دولار
الأهلي المتحد والعربية المصرفية والخليج الدولي يرتبون قرضا مجمعا لشركة البحرين للتسهيلات التجارية

الاثنين ١٨ يناير ٢٠١٦ - 03:00



نجح البنك الأهلي المتحد ش. م. ب (البنك الأهلي المتحد)، والمؤسسة العربية المصرفية ش. م. ب (بنك ABC)، وبنك الخليج الدولي ش. م. ب (بنك الخليج الدولي)، بصفتهم المرتبون المفوضون الرئيسيون ومتعهدو إدارة الإصدار في إقفال تسهيلات قرض مجمّع بقيمة 125 مليون دولار وأجل استحقاق لمدة خمس سنوات (التسهيلات) بالنيابة عن شركة البحرين للتسهيلات التجارية ش.م.ب. (تسهيلات البحرين). وسوف تستخدم حصيلة التسهيلات، التي تم إبرام اتفاق بشأنها في14 ديسمبر 2015 لأغراض إعادة التمويل والأغراض العامة للشركة.
وانضم إلى المرتبين الرئيسيين المفوضين ومتعهدى الإصدار كل من البنك العربي وبنك البحرين الوطني بصفة مرتب.
وقد أقيم حفل بمناسبة إطلاق هذه التسهيلات في 14 يناير 2016 بحضور مسؤولين من التسهيلات والبنوك المشاركة في ترتيب التسهيلات.وخلال الحفل تقدم الدكتور عادل حبيل، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، بالشكر والامتنان إلى البنوك المشاركة في تقديم التسهيلات على دعمهم في إنجاح ترتيب هذه التسهيلات المجمعة. وأشار قائلاً: «إن هذا النجاح في ترتيب هذه التسهيلات يعد شهادة على مدى ثقة القطاع المصرفي في قوة واستقرار الوضع المالي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية في أسواق المال، علاوة على سلامة نموذج الأعمال التجارية فيها وما تتمتع به إدارتها من خبرة وحصافة في إدارة المخاطر، كما يؤكّد سلامة إستراتيجية النمو العامّ التي تعتمدها الشركة».
ومن جانبهم عبر المرتبون المفوضون الرئيسيون ومتعهدو إدارة الإصدار عن سرورهم إزاء النجاح في إقفال هذه المعاملة وتمنوا لشركة البحرين للتسهيلات التجارية مواصلة تحقيق مزيدٍ من النمو والتقدم في المستقبل.
وتشمل قائمة كبار المساهمين: الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي (بنسبة 31.1%)، بنك البحرين والكويت ش.م.ب. (بنسبة 23%) وبنك البحرين الوطني ش.م.ب. (بنسبة 11.9%). تقوم الشركة بتوفير القروض القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل كما أنها مُصدر لبطاقات الائتمان، وتملك الشركة (المعروفة بتسهيلات البحرين في السوق التجاري) عددا من الشركات.







كلمات دالة

aak_news