العدد : ١٥٢٣٥ - الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٥ - الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

مسافات

عبدالمنعم ابراهيم

أمريكا وإيران.. (من جعل نفسه سبوس.. لعبت به الدجاج)!



هناك مثل شعبي يقول: (من جعل من نفسه سبوس لعبت به الدجاج) فقد أثار مقطع مصور لبحارة أمريكيين احتجزتهم إيران موجة من الغضب بين مرشحين جمهوريين يسعون لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، بينما نددت (الحكومة) الأمريكية باستخدام طهران تلك الصور لأغراض دعائية.. وقال المرشح الجمهوري السيناتور (تيد كروز): إن كثيرا من المواطنين قد أفزعهم رؤية مشهد 10 بحارة أمريكيين جاثمين على ركبهم وأيديهم مرفوعة على رؤوسهم.. وربط حاكم نيوجيرسي (كريس كريستي) بين ذلك الحادث وتقليص (أوباما) الإنفاق العسكري وقال: (نحتاج إلى إعادة بناء جيشنا، وقد سمح هذا الرئيس (أوباما) بتقليصه إلى حد أن ديكتاتوريين بلهاء مثل ملالي إيران يحتجزون سفن بحريتنا).
الرئيس الأمريكي (باراك أوباما) حقا جعل من أمريكا (سبوس) إلى حد لعبت به الدجاجات الإيرانية.. ومنذ أن وقعت إيران مع الغرب بقيادة أمريكية الاتفاق النووي في يوليو الماضي.. وهي تتصرف على أنها (المنتصرة) وأن أمريكا هي المهزومة.. ليس سياسيا ودبلوماسيا، بل إيران تعتبر نفسها منتصرة عسكريا أيضا، فهي تتحرش بالسفن الأمريكية وحاملات الطائرات في مياه الخليج من دون رادع أمريكي، وتجري تجاربها الصاروخية البالستية العابرة للقارات غير عابئة بالاحتجاج الأمريكي.. واحتجاز البحارة الأمريكيين العشرة وتركيعهم، وبث (قناة فارس) الإيرانية ذلك الشريط المذل للجنود تحت أنغام موسيقى وغناء حماسي عسكري إيراني، هو أحد العلامات التي تؤكد عدم اكتراث إيران بالمواقف الأمريكية في المنطقة.
«أوباما» لم يسمح فقط بغطرسة إيران ضد أمريكا، بل سمح وسهل تمدد إيران في الدول العربية.. وحدث ذلك منذ اللحظة التي احتلت فيها القوات الأمريكية العراق، ودمرت الجيش العراقي، ثم قدمت العراق على طبق من ذهب إلى إيران!.. ولولا الوقفة الشجاعة للسعودية في (عاصفة الحزم) لكانت إيران الآن تسيطر على (باب المندب) إضافة إلى (مضيق هرمز).. ولا تزال أمريكا تعتبر الإرهاب في العالم ينحصر فقط في (القاعدة) و(داعش).. بينما المليشيات المسلحة الإيرانية في العراق وسوريا ليست جماعات إرهابية! لأنها (دجاجات إيرانية) فوق الشبهات!







إقرأ أيضا لـ"عبدالمنعم ابراهيم"

aak_news