العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

البحرينيون يتفاعلون مع حملة دعم مرضى السكلر

الأحد ١٧ يناير ٢٠١٦ - 03:00



تفاعل بحرينيون في مواقع التواصل الاجتماعي مع حملة المهندس محمد العصفور «أنا كما أنا.. أتحدى مرض السكلر» التي اطلقها بالتعاون مع جمعية البحرين لرعاية مرضى فقر الدم المنجلي «السكلر»، تزامنا مع مشاركته في ماراثون ستاندرتشارد العالمي (ماراثون دبي العالمي)، إذ أطلق أيضا وسم «هاش تاق» خاصا بها وهو «#run4sicklecell» أي «أركض لأجل مرضى السكلر» حيث تفاعل المجتمع البحريني كافة مع الحملة ونشروا صورا ومقاطع مصورة لهم وعبارات داعمة للمرضى، فيما ذيّل آخرون صورهم ومقاطعهم بمعلومات حول المرض وكلمات دعم وتضامن مع المرضى.
حملة «اليد اليسرى»، هي حملة يقوم فيها الشخص بتشكيل يده اليسرى على شكل حرف (C) وتصويرها ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعي مع كتابة الوسم الخاص بالحملة «run4sicklecell»، تعبيرا عن دعم مرضى فقر الدم المنجلي «السكلر».
وأوضحت مناهل منصور - مدير الحملة: «أنها لم تتوقع التفاعل الكبير للحملة، حيث أن الفكرة كانت وليدة اللحظة، وقالت: ألتقطت صورة ليدي اليسرى وقمت بنشرها في حسابي الخاص «انستغرام» ووجدت تفاعلا كبيرا من قبل رواد الحساب، بعدها كتبت اعلانا ونشرته في حساب جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر؛ فوجدت أن تفاعلا فاق التصور والتوقعات؛ وقالت أيضا: إن الكثير كان يتساءل لماذا اليد اليسرى؟ فكان الجواب هو لسبب شخصي حيث انني أعاني من تآكل في مفصل الكتف من جهة اليمين ولا استطيع التحكم بحركة اليد، وكذلك لتوحيد الحركة حددت اليد اليسرى أما شكل اليد فهو شكل خلية الدم المنجلية».





كلمات دالة

aak_news