العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

سوق البسطة استقبل 56 ألف زائر وباع بأكثر من 64 ألف دينار

الأحد ١٧ يناير ٢٠١٦ - 03:00



استقطب سوق البسطة4 يومي الجمعة والسبت وعلى مدار الثلاثة الأسابيع الأولى منذ انطلاقته بتاريخ 18 ديسمبر الماضي أكثر من 56 زائر من المواطنين والمقيمين وضيوف مملكة البحرين، وبلغ إجمالي المبيعات خلال الأسابيع الثلاثة الأولى أكثر من 64 ألف دينار، استفاد منها 230 مشاركًا من المحلات والباعة والأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر، فضلاً عن المزارعين المشاركين من المحافظة الجنوبية وباقي محافظات المملكة، وأصحاب المشاريع البسيطة التي يقومون بها في المنزل، والأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود من مختلف مناطق المملكة.
وتضمنت فعاليات الأسبوع الرابع من سوق البسطة4 الذي أقامته المحافظة الجنوبية يومي الجمعة والسبت الماضيين مشاركة فرقة الفنون الشعبية التي أحيت معزوفات فن الليوه الشعبية وسط حضور وتفاعل جماهيري كبير، بالإضافة إلى العرض الذي أقيم على مسرح الفعاليات بالسوق والذي تناول فيه تقديم مسرحية للأطفال ضمن فن (مسرح العرائس)، كما استضاف أحد المشاريع المشاركة في السوق ثلاثة كتاب من دولة الكويت لإحياء حفل توقيع إصداراتهم الأدبية، وهم عبدالله الدليمي وعلي شمس وعائشة الدوسري، حيث لاقت فعاليات هذا الأسبوع اهتمامًا كبيرًا من قبل الزوّار الذين أشادوا بالتنظيم المتميّز لفعاليات سوق البسطة وتعاون جميع اللجان المنظمة للسوق.
وتميّز الأسبوع الرابع بحضور عدد من العائلات الخليجية وتحديدًا من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة، حيث يلقى سوق البسطة رواجًا خليجيًا كبيرًا بسبب السمعة الخليجية التي يحظى بها، نظرًا إلى ما يحتويه السوق من فعاليات وأركان تلبي احتياجات كل أفراد الأسرة. وتهدف المحافظة الجنوبية من وراء تنظيم سوق البسطة إلى تمكين المواطن وتأهيله لدخول سوق العمل بكل أريحية، إلى جانب تقديم منتجات مزروعة محليًا، بالإضافة إلى المنتجات التي تصنع في المنزل، للجمهور في الأماكن العامة، وتسهيل الاتصال بين المنتجين والمستهلكين والمجتمع، وتثقيف المستهلكين حول استدامة المنتجات المعاد تدويرها والكلفة الحقيقية للبضائع المستوردة، وتوفير منصة لبيع المنتجات المعاد تدويرها أو الصديقة للبيئة العضوية. وتأتي إقامة سوق البسطة دعمًا للمبادرة الوطنية لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لتنمية القطاع الزراعي والقطاعات الأخرى المرتبطة به.
وسيستمر سوق البسطة4 بشكل أسبوعي يومي الجمعة والسبت حتى تاريخ 13 فبراير 2016، وسيفتح السوق أبوابه من الساعة 3:00 مساءً إلى 9:00 مساءً، وذلك في الموقع المخصص له في حلبة البحرين الدولية. ويقام سوق البسطة4 لهذا العام بدعم من صندوق العمل (تمكين) والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وعدد آخر من الشركاء المحليين والدوليين.





كلمات دالة

aak_news