العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

البحرين تحتضن الملتقى الخليجي العاشر لممارسي العلاقات العامة

الأحد ١٧ يناير ٢٠١٦ - 03:00



تحتفي جمعية العلاقات العامة البحرينية وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، المنظمتان للملتقى الخليجي لممارسي العلاقات العامة، بمضيّ عقد من الزمان على الانطلاقة الأولى للمؤتمر، لتشهد البحرين هذا العام الاستضافة العاشرة للملتقى في السادس والسابع من أبريل القادم، بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق.
وفي تصريح له، أفاد الدكتور فهد إبراهيم الشهابي رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية وأمين عام الملتقى بأن موضوع الملتقى لهذا العام مختلف تماماً عمّا سبقة في الأعوام السالفة، وأضاف «لقد قررنا في هذا الملتقى أن نكشف أهم أسرار مؤسسات العلاقات العامة الناجحة في الفترة الراهنة، إذ تعمد إلى مواكبة التغيرات وتسعى للعمل وفق أحدث الطرق والأساليب المتاحة للتواصل وأداء المهام»، مؤكداً أن مؤسسات العلاقات العامة لم تغفل أبداً عن اقتناص مزيد من فرص التطور والارتقاء من خلال مواكبة القفزات الرقمية التي يشهدها عالمنا المعاصر، إذ لم يعد دور الملتقى -بحسب ما أفاد- يقتصر على منح المؤسسات المشاركة والأفراد مفاتيح وأسرار النجاح في المجال وحسب، بل يرقى إلى تقييم التجربة، والخوض في تحدياتها والأساليب المثلى لتوظيفها والاستفادة منها بما يصب في تحقيق أهداف العلاقات العامة في نهضتها الحديثة.
وأشار الشهابي إلى حداثة التجربة الرقمية في العلاقات العامة الخليجية، ولذلك فإنه لم يكن من السهل اختيار المتحدثين من ذوي الأهمية بما يليق بالمستوى المأمول من الطرح والفائدة، ولكن أسماءً معينة باتت تفرض نفسها في تلك الساحة لما حققته من خلال موقعها من نجاح ملموس أو تجربة ثرية جديرة بالظهور، ولذلك تقرر من قبل إدارة المؤتمر أن تعنون الجلسة الأولى من جلسات اليوم الأول بـ«التحديات الرقمية في قطاع العلاقات العامة»، ليتحدث فيها أ. إيهاب تاروني – مدير «تويتر» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أ. مهند سليمان – القائم بأعمال مدير عام «وكالة أنباء البحرين»، أ. تيسير المفرج – مدير عام إدارة الإعلام والوعي الإحصائي والمتحدث الرسمي بالهيئة العامة بالإحصاء في المملكة العربية السعودية، أ. علي سبكار – رئيس «نادي الإعلام الاجتماعي العالمي» فرع البحرين. كما ستحمل ثاني الجلسات عنوان «أفضل الممارسات في العلاقات العامة الرقمية» ليتحدث في هذا الشأن أ. خالد الصفيان – مدير عام المناسبات والعلاقات الدولية بشركة سابك، أ. هدى الصالح – مديرة إدارة العلاقات العامة والتسويق بشركة المشروعات السياحية بدولة الكويت، أ. إيمان بو راشد – خبيرة استراتيجيات التسويق، أ. عادل ميمون – المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (COMMS & D) لاستشارات الإعلام الرقمي.
وأضاف الشهابي: «كدأبنا كل مرة.. انتقينا المهارات الأفضل والأكثر فائدة لتدريب المشاركين، وذلك من خلال ورش العمل الثلاث المتوازية زمنياً في اليوم الثاني من الملتقى، إذ سينضم كل مشارك الى واحدة منها بحسب اختياره ومجال اهتمامه». تقدم الورشة التدريبية الأولى أ. إيمان بو راشد تحت عنوان «بناء الهوية الرقمية»، ويقدم الورشة الثانية أ. عادل ميمون والمعنونة بـ«السمعة الإلكترونية»، أما الورشة الثالثة فجاءت تحت عنوان «التسخير الأمثل لوسائل الإعلام» يقدمها أ. تيسير المفرج».





كلمات دالة

aak_news