العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

مـنـتـدى نـيـابـي عام لـمـعـالـجـة الأزمـة الـمـرورية

الأحد ١٧ يناير ٢٠١٦ - 03:00



أكد النائب جمال داود أن مجلس النواب وجه الدعوات والخطابات الى الجهات الرسمية والأهلية والمجالس البلدية، استعدادا للمنتدى النيابي المروري المقرر عقده يوم الخميس الموافق 28 يناير الجاري، بهدف بحث ومناقشة موضوع الأزمة المرورية وسبل معالجتها، وبمشاركة عدد من الوزارات المعنية، والجامعات، والمجالس البلدية، والشخصيات المختصة والمهتمة في هذا الجانب.
وأشار داود الى أن المنتدى النيابي المروري سيبحث الازمة المرورية التي يعاني منها المواطن البحريني والمقيم، وأصبحت تؤثر على انسيابية الحركة والمواصلات والتنقل وانعكاس ذلك على المجال الاقتصادي والاستثماري ومستقبل البلاد.
كما سيشمل المنتدى عرض تقارير ودراسات من الجهات المشاركة، لتكون أساسا لاتخاذ القرارات والقدرة على مراجعة التشريعات وسبل تطويرها. كما تم في الفترة الماضية الالتقاء بعدد من جهات الاختصاص في كل من وزارة المواصلات والاشغال والمرور للوقوف على أسباب اعاقة حركة المرور والازدحام المتكرر في مختلف شوارع البحرين سواء السريعة أو الداخلية وما هي أوجه العلاج، وخاصة مع بدء تشغيل نظام باصات النقل العام وسبل تطوير خدماتها بما يحقق للمواطن والمقيم وسيلة مواصلات متطورة بشرط تحقيق نسبة متقدمة من الالتزام بالوقت الكفيل بالانتقال من مكان إلى آخر بالوقت المناسب من دون تأخير مع احتساب وقت الحركة.




كلمات دالة

aak_news