العدد : ١٥١٧٩ - الاثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٧٩ - الاثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤١هـ

عربية ودولية

استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص إسرائيلي في مواجهات وسط قطاع غزة

السبت ١٦ يناير ٢٠١٦ - 03:00



البريج - الوكالات: استشهد فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات في المنطقة الحدودية وسط قطاع غزة، وأصيب 15 آخرون في مواجهات بمناطق حدودية أخرى بالقطاع، وفق الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية.
وقال الطبيب أشرف القدرة «استشهد مواطن ثان هو محمد قيطة (26 عاما) برصاصة أطلقها جنود الاحتلال فأصيب في البطن في المواجهات التي وقعت شرق مخيم البريج».
وكان القدرة أعلن في وقت سابق عصر الجمعة «أن محمد عادل أبو زايد (18عاما) استشهد جراء إصابته برصاصة في الرقبة في مواجهات شرق البريج».
وأكّد القدرة «أن 15 مواطنا آخرين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال في مواجهات بمناطق حدودية مختلفة في القطاع».
وكشف «أن حالة أحد المصابين «خطرة» حيث أصيب برصاصة في البطن»، مشيرًا إلى «أن عشرات الشبان والفتية من المتظاهرين أصيبوا باختناق وحالات إغماء بسبب قنابل الغاز المسيل للدموع، وعولجوا ميدانيا». واندلعت بعد ظهر الجمعة مواجهات بين مئات الشبان والصبية الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في محيط معبر بيت حانون (ايريز) شمال قطاع غزة، وقرب نقطة نحال عوز العسكرية الإسرائيلية شرق مدينة غزة وشرق خان يونس في جنوب القطاع إضافة إلى شرق البريج.
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي «تجري أعمال شغب متعددة على طوال السياج الأمني مع قطاع غزة، ووصل عشرات من مثيري الشغب إلى المنطقة الحدودية العازلة وحاولوا إتلاف السياج وقام أفراد القوات الإسرائيلية بإطلاق طلقات تحذيرية في الهواء، ثم أطلقت النار على مثيري الشغب الذين شكلوا تهديدا للتسلل ولا تزال أعمال الشغب مستمرة».





كلمات دالة

aak_news