العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«المباني الكويتية» المطورة للمشروع:
تأخر تنفيذ مشروع «أفنيوز- البحرين» لإجراء بعض التعديلات

السبت ١٦ يناير ٢٠١٦ - 03:00



قالت شركة المباني الكويتية المنفذة لمشروع «أفنيوز- البحرين» انه قد تأخر تنفيذه لعمل بعض التعديلات في التصاميم الخاصة بالمشروع، مؤكدة أنه حتى تاريخه لم تتم زيادة الاستثمارات من قبل شركتها التابعة «مباني- البحرين».
وأكدت الشركة المدرجة بسوق الكويت في بيان على موقع السوق الكويتي ما تناقلته صحيفة «أخبار الخليج» عن فوز شركة ناس بعقد إنشاء الأعمال الرئيسية لمشروع «الأفنيوز- البحرين»، التابع لشركة كورنيش الملك فيصل للتطوير بقيمة 42.930 مليون دينار.
ويقع «الأفنيوز البحرين» بمحاذاة شارع الملك فيصل في وسط معالم المنامة المتميزة، وتشغل مساحته المسطحة حوالي 265.000 متر مربع، فهو ممتد في منطقة شمال المنامة مقابلاً لواجهة مائية خلابة. وقد تم وضع حجر أساس المشروع في 30 سبتمبر 2014، ومن المتوقع افتتاحه في منتصف العام الجاري.
وأشارت الشركة فيما يتعلق بفوز «ناس» الى أن إعلان فوز الشركة لا يعدّ من قبيل التعاقد الذي يتم الإفصاح عنه.
وكانت «مباني» قد قامت مع شركاء آخرين بتأسيس شركة جديدة بالبحرين تحت مسمى شركة «مباني- البحرين» برأسمال 500 ألف دينار بحريني، وتملك مباني 35% من أسهم الشركة.. وتصل الكلفة الإجمالية للمشروع الى حوالي 35 مليون دينار بحريني.
والجدير بالذكر أن شركة تطوير كورنيش الملك فيصل مملوكة لثلاثة أطراف بنسبة 35% لشركة مباني وتعود إلى مستثمرين كويتيين، وبنسبة 15% للشركة العالمية للتجزئة وتعود إلى مستثمرين كويتيين، وبنسبة 50% لشركة إدامة للاستثمار وتعود ملكيتها إلى مصرف السلام البحرين.





كلمات دالة

aak_news