العدد : ١٥١٧٩ - الاثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٧٩ - الاثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤١هـ

عربية ودولية

حكومة الوفاق تدعو إلى تحقيق دولي في «عمليات الإعـدام الميـدانـيـة» الإســـرائيـلـية بحـق الفلسـطينييـن

الجمعة ١٥ يناير ٢٠١٦ - 02:00



رام الله – الوكالات: دعت حكومة الوفاق الفلسطينية أمس الخميس إلى تحقيق دولي في «عمليات الإعدام الميدانية» لجيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.
ونددت الحكومة، في بيان صحفي لها، بإطلاق قوات من الجيش الإسرائيلي النار على شاب فلسطيني في شرق الخليل جنوب الضفة الغربية صباح أمس ما أدى إلى استشهاده.
كما استشهد فلسطيني آخر برصاص جيش الاحتلال الخميس بذريعة إقدامه على طعن جندي في شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.
وزعمت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي «وقع هجوم بالسكين وأصيب جندي قرب نابلس دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل»، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان «استشهاد مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في منطقة حاجز الـ17» قرب مدينة نابلس.
وحثت الحكومة دول العالم على «تبني الموقف الشجاع للسويد في المطالبة بفتح تحقيق دولي في تورط قوات الاحتلال بتنفيذ عمليات إعدام ميدانية بحق الفلسطينيين».
وفي سياق متصل، أكّدت الحكومة «أن قيام مجموعات المستوطنين الإسرائيلية باقتحام حرم المسجد الأقصى في شرق القدس دليل إضافي على محاولات المستوطنين تأجيج الأوضاع وجر المنطقة إلى حرب دينية».
وأدانت الحكومة تصعيد القوات الإسرائيلية لحملة الاعتقالات بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، وحمّلت في هذا السياق إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام خاصة الأسير الصحفي محمد القيق بعد تدهور حالته الصحية ودخولها مرحلة الخطر.
وجددت الحكومة مطالبتها لمؤسسات المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ حياتهم وإلزام إسرائيل بالإفراج عنهم دون قيد أو شرط.






كلمات دالة

aak_news