العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

75 مــــــــــــن الـــمــــحـــــــلات والباعة يشاركون في سوق البسطة اليوم

الجمعة ١٥ يناير ٢٠١٦ - 02:00




تفتتح اليوم (الجمعة) 15 يناير 2016 وعلى مدار يومين فعاليات الأسبوع الرابع من سوق البسطة 4 في حلبة البحرين الدولية، وستتضمّن فعاليات هذا الأسبوع مشاركة فرقة الفنون الشعبية التي ستحيي معزوفات فن الليوة، كما سيتم تقديم عروض الأطفال المتميّزة (مسرح العرائس). وسيشارك في سوق البسطة لهذا الأسبوع عدد 75 من المحلات والباعة من مختلف الشرائح التي تمثل المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر بالإضافة إلى المزارعين في المحافظة الجنوبية وباقي محافظات المملكة، وأصحاب المشاريع البسيطة التي يقومون بها في المنزل، والأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود من مختلف مناطق المملكة.
وبهذه المناسبة تدعو المحافظة الجنوبية كل الجمهور من المواطنين والمقيمين وضيوف المملكة لزيارة سوق البسطة والاستمتاع بأجواء التسوق العائلي، ومشاهدة العروض والفعاليات المتنوعة. وتهدف المحافظة الجنوبية من إقامة سوق البسطة إلى تمكين المواطن وتأهيله لدخول سوق العمل بكل أريحية، إلى جانب تقديم منتجات مزروعة محلياً، بالإضافة إلى المنتجات التي تصنع في المنزل في الأماكن العامة للجمهور، وتسهيل الاتصال بين المنتجين والمستهلكين والمجتمع، وتثقيف المستهلكين حول استدامة المنتجات المعاد تدويرها والتكلفة الحقيقية للبضائع المستوردة، توفير منصة لبيع المنتجات المعاد تدويرها أو صديقة للبيئة العضوية.
وسيستمر سوق البسطة 4 بشكل أسبوعي يومي الجمعة والسبت لغاية تاريخ 13 فبراير 2016، وسيفتح السوق أبوابه من الساعة 3:00 مساءً ولغاية 9:00 مساءً، وذلك في الموقع المخصص له في حلبة البحرين الدولية. ويقام سوق البسطة 4 هذا العام بدعم من صندوق العمل (تمكين) والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وحلبة البحرين الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) وبلدية المنطقة الجنوبية وشركة غاز البحرين (بناغاز) وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وفندق سوفيتيل وشركة زاجل برس وصحيفة الوطن.




كلمات دالة

aak_news