العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«الأعلى للقضاء» و«حقوق الإنسان» ينظمان ورشة «الاستعراض الدوري الشامل»

الجمعة ١٥ يناير ٢٠١٦ - 02:00



نظم المجلس الأعلى للقضاء بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان، للباحثين القانونين في المجلس، ورشة بعنوان: «الاستعراض الدوري الشامل»، التي قدمتها الأستاذة لطيفة الجلاهمة رئيس وحدة الآليات الدولية- إدارة الشؤون القانونية بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.
وتهدف هذه الورشة إلى تنمية وتطوير مهارات الباحثين القانونيين في المجال القانوني ورفع مستوى ادائهم من خلال تنمية الكفاءة لديهم، وذلك في اطار الخطة الاستراتيجية للسلطة القضائية 2020 لتدريب وتأهيل الكادر الإداري المساند للمجلس الأعلى للقضاء. وقد ناقشت الورشة عدة محاور من اهمها اهداف الاستعراض وموقف مملكة البحرين من آلية الاستعراض الدوري الشامل بالإضافة إلى دور المجلس الأعلى للقضاء في كتابة تقرير المملكة المقدم لآلية الاستعراض، من خلال التركيز على تنفيذ التوصيات التي قبلت والوقوف على التطورات المتعلقة بحالة حقوق الإنسان في الدولة والمتعلقة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان على أرض الواقع.
ويسعى المجلس الأعلى للقضاء إلى توسيع وتعزيز الشراكات مع الكيانات المماثلة ومع المنظمات الدولية من خلال مذكرات تفاهم ومعاهدات واتفاقيات ضمن التوجُّه الاستراتيجي في التكامل مع الدستور والقوانين والتشريعات والجهات المختصة لدعم استقلال القضاء.




كلمات دالة

aak_news