العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«حقوق الإنسان» تشارك في مؤتمر تعزيز حقوق الإنسان في المنطقة العربية

الجمعة ١٥ يناير ٢٠١٦ - 02:00



شارك السيد عبدالله الدرازي نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والسيدة جميلة سلمان رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية في المؤتمر الإقليمي حول دور المفوضية السامية لحقوق الإنسان في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في المنطقة العربية والذي تنظمه اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالتعاون مع جامعة الدول العربية والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية.
وقد بدأ المؤتمر بكلمة افتتاحية ألقاها الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر وكلمة لسمو الأمير زيد بن رعد المفوض السامي لحقوق الإنسان والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ألقاها نيابة عنه السفير حمد بن راشد المري الأمين العام المساعد وكلمة للدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية ألقاها بالنيابة عنه السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام، والدكتور أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي.
وتم عقد حوار تشاركي حول دور وأنشطة المفوضية السامية في المنطقة العربية، حيث قدم كل من السيد فرج فنيش مدير فرع آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط والسيد عبدالسلام سيد أحمد الممثل الإقليمي لمكتب المفوضية السامية في الشرق الأوسط نبذة عن أنشطة المفوضية والتحديات التي تواجهها والفرص التي تتاح لها وعلاقتها مع الدول والحكومات والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع الدولي.
كما قدمت السيدة لورا كنعان سكرتيرة صندوق منح حقوق الإنسان بالمفوضية السامية نبذة عن آلية عمل الصندوق والفئات المستفيدة والشراكة بينها وبين منظمات المجتمع المدني.
وسينظم المؤتمر أربع ورش عمل خلال اليومين القادمين حول استجابة المفوضية السامية لحالة حقوق الإنسان في المنطقة العربية من خلال الآليات الأممية للحماية واستجابة المفوضية لبعض الإشكاليات التي تواجه حقوق الإنسان في المنطقة وآلية التعاطي مع الإجراءات الخاصة بمجلس حقوق الإنسان ودور المفوضية في دعم عمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.
كما ستعقد ثلاث مجموعات عمل حول توسيع الفضاء الديمقراطي والتعاون الإقليمي وآليات حقوق الإنسان.
وسيعتمد المؤتمر في نهاية جلساته توصيات تتمحور حول سبل مساهمة المفوضية السامية في دعم وتعزيز حماية حقوق الإنسان سواء من قبل الدول أو المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.




كلمات دالة

aak_news