العدد : ١٥٢٣٦ - الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٦ - الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

عربية ودولية

مقتل 8 من الحوثيين وقوات صالح في غارات لمقاتلات التحالف بمأرب

الخميس ١٤ يناير ٢٠١٦ - 03:00



صنعاء - الوكالات: قتل ثمانية مسلحين من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح وجرح 12 آخرين أمس الأربعاء، في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي بمحافظة مأرب (173) كم شمال شرق العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر محلية «إن الغارات استهدفت تجمعا ودوريات للحوثيين وقوات صالح بجبل هيلان، آخر معقل للحوثيين وقوات صالح بمديرية صرواح بمحافظة مأرب، ويبعد الجبل عن المدينة نحو (40) كم».
وفي محافظة تعز (257) كم جنوب العاصمة صنعاء، ذكرت مصادر في المقاومة الشعبية، «أن مقاتلات التحالف قصفت مواقع للحوثيين وقوات صالح في المجمع الحكومي بمنطقة الخطوة بحيفان جنوب تعز بأكثر من غارة جوية».
في غضون ذلك، أكّدت المصادر «أن قوات التحالف العربي نفذت عمليات إنزال مساعدات طبية في مدينة تعز، للمرة الأولى حيث تعاني منذ أشهر نتيجة الحصار المفروض عليها من قبل الحوثيين وقوات صالح بعدما منعوا دخول الأدوية وغيرها من مستلزمات الحياة الأساسية».
في عدن اغتال مسلحون مجهولون أمس عنصرين من الشرطة، وذلك غداة عملية مماثلة استهدفت ضابطا في الشرطة، بحسب ما أفاد مسؤول أمني.
وقال المصدر «إن مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية أطلقوا النار على شرطيين يعملان في إدارة المرور، كانا يقفان عند دوار الشيخ عثمان وسط المدينة، ما أدى إلى مقتلهما على الفور».
وأوضح المسؤول الذي رفض كشف اسمه، «إن المهاجمين فرا إلى جهة مجهولة».
ويأتي ذلك غداة اغتيال مسلحين ضابطا في الشرطة برتبة مقدم يعمل في مطار عدن، بعيد خروجه من منزله الواقع وسط ثاني كبرى مدن اليمن.
وتشهد عدن سلسلة من الحوادث الأمنية، بينها عمليات اغتيال لمسؤولين أمنيين وسياسيين، منذ استعادت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، السيطرة الكاملة عليها في يوليو بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية الذي ينفذ عمليات ضد المتمردين الحوثيين.





كلمات دالة

aak_news