العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

نقرأ معا

الهيروغليفية والعربية: لغة واحدة وأبجدية واحدة

الأربعاء ١٣ يناير ٢٠١٦ - 03:00



صدر حديثا لدى مكتبات الشروق ومدبولي وألف وديوان وسنابل، كتاب «الهيروغليفية والعربية لغة واحدة وأبجدية واحدة»، للكاتب عمرو السباعي، عن دار أقلام للنشر والتوزيع.
جاء تعريفا بالكتاب:
الكتاب يبحث في الكتابات المختلفة للغة المصرية القديمة، حيث يكشف حقيقة اللغز الذي غاب سنوات طويلة ويجعلك تعرف حقيقة تاريخك ولغتك المصرية وكيف اننا امتداد حقيقي للمصريين القدماء، وكيف أننا موصولون في نفس الوقت باللغة العربية.
ويصحح الكتاب العديد من النظريات التي بنيت على أساسها دراسة التاريخ المصري، ويعيد التوازن إلى التاريخ بمعرفتنا حقيقتنا وهويتنا ويؤكد استمرارية اتصالنا بماضينا وينفي الانقطاع التاريخي الذي صوروه لنا سواء عمدًا أو جهلًا ليقطعونا من جذورنا.
وعلى جانب آخر نجد أن الكتاب يجيب عن التساؤل الملحّ على الجميع حول تفسير، وهل هي حروف قسم فقط يراد بها تبيان عظمة اللغة العربية أم لها تفسير علمي صحيح ومنطقي وطبقًا أيضا للغة المصرية القديمة، ما يؤكد هذا الوصل العظيم بين اللغة المصرية القديمة واللغة العربية والقرآن الكريم الذي جاء متحدثًا للجميع.
كما يناقش الكتاب حقيقة اللغة القبطية القديمة والتي يعتبرها الباحثون المرحلة الأخيرة من اللغة المصرية القديمة، ويوضح حقيقة أن كلمة قبطي تعني مصري أم أنها أكذوبة أخرى.







كلمات دالة

aak_news