العدد : ١٥١٥٥ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٥ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤١هـ

نقرأ معا

الأحزاب والمال السياسي في مصر أصدرت دار حروف

الأربعاء ١٣ يناير ٢٠١٦ - 03:00






منثورة للنشر الإلكتروني كتابا جديدا للكاتب الروائي والقاص فرحات جنيدى في إطار دعم المكتبة السياسية تحت عنوان: «الأحزاب والمال السياسي».
يرصد الكاتب أهم ملامح السياسة المصرية ما بعد ثورة 25 يناير وأهم التطورات والصراعات الدائرة بين القوى السياسية والفئات الاجتماعية والحزبية لرسم خريطة سياسية وحزبية واجتماعية جديدة في إطار الملامح والأهداف التي حددتها الثورة المصرية ومحاولات بعض القوى السياسية الانقضاض عليها وتشويه صورة أبنائها والعودة بمصر إلى ما قبل 25 يناير.
ويستعرض الكاتب أهم القضايا السياسية والحزبية والقضايا ذات الأبعاد الاجتماعية والإنسانية بأسلوب أدبي يجمع بين التحليل السياسي والاجتماعي والثقافي.
ويرصد الكاتب المحاور الصراعية الأخرى التي تطفو على سطح الحياة السياسية من حين إلى آخر وعلاقة مصر بالعالم العربي والغربي ومحاولات جرّ مصر الى مستنقع الإرهاب الأسود ومحاولات تهميش شباب الثورة وتدمير الهوية الثقافية المصرية وما تعكسه كل هذه التطورات على المواطن المصري الحالم بمصر جديدة بعد ثورة 25 يناير المجيدة.
الأحزاب والمال السياسي وهو العمل الثاني الذي ينشره الكاتب مع دار حروف منثورة بعد رواية احزان الافاعي ويقع في 272 صفحة ويضم أكثر من 40 مقالا سياسيا واجتماعيا وثقافيا وفكريا يناقش قضايا عامة في البلد والوطن العربي ويذكر من هذه المقالات على سبيل المثال: وثيقة إنقاذ مصر بعد ثورة 25 يناير- التلاعب بالرأي العام - المواطن والثقافة السياسية - سوق النخاسة السياسية - ليس أكثر من رغبة -الأحزاب والمال السياسي - رسالة إلى الاحزاب السياسية في مصر -الإصلاح السياسي والأحزاب المصرية - دعوة لتطوير العمل الحزبي ومقالات أخرى.







كلمات دالة

aak_news