العدد : ١٥٢٣٩ - الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٩ - الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الخليج الطبي

أعشاب تعطي للشاي نكهات صحية ومفيدة.. تعرّف عليها

الثلاثاء ١٢ يناير ٢٠١٦ - 03:00



الشاي يعد المشروب الرئيسي في مجتمعاتنا العربية، ولكننا اعتدنا بالرغم من ذلك على تناول أنواع محددة فقط منه وغالبا ما يكون الاسود أو ما يعرف بالأحمر والأخضر فقط، ولكن هناك العديد من الاعشاب التي يمكن اضافتها إلى الشاي والتي تعطي قيمة صحية عالية للشاي فضلا عن مذاقها المميز والفعال!!!
ومن ضمن تلك الأنواع المختلفة للشاي:
«الشاي بالقرفة»:
ومن فوائده انه يحسن من اضطرابات المعدة ويخفف من أعراض البرد ويهدئ من اضطرابات الدورة الشهرية للنساء فضلا عن انه يحسّن من عملية الدورة الدموية بالجسم.
«الشاي بالهيل»
الهيل يقضي على الجراثيم ويساعد العضلات الملساء على الاسترخاء والتحريض العصبي في منطقة الحوض، وبالتالي يمكن اعتباره مقويا جنسيا لدى بعض الناس، كما يمكن استخدامه مع الشاي الأخضر للوقاية من الذبحات القلبية والسكتات الدماغية، لا سيما أن المركبات الموجودة في الهيل والشاي الأخضر تساعد في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم.
«شاي الميرامية»
ويتميز هذا النوع بمذاقه الرائع فضلا عن كونه يعالج الجهاز العصبي والمعدة ومفيد في علاج مشاكل الكبد والكلى ويعمل على تخفيف آلام المفاصل والحنجرة ويستخدم كعلاج لقروح الفم.
«شاي بالرزو ماري»
أو ما يعرف باكليل الجبل حيث يقوي المعدة ويساعد في الشفاء من السعال ويساعد في علاج أمراض الصدر والجهاز التنفسي كما يساعد الجسم في التخلص من حصوات الكلى.
«شاي الزعفران»
وذكرت دارسة أن أكل الزعفران والذي يضاهي ثمنه ثمن الذهب بانتظام يجعل خلايا العين الدقيقة الضرورية للبصر أكثر مرونة وقوة في مقاومة الأمراض.








كلمات دالة

aak_news