العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

البحرين تفقد وجها نسائيا مشرقا
فاطمة جواد.. سيدة أعمال ومجتمع من طراز رفيع

السبت ٠٩ يناير ٢٠١٦ - 03:00



فقدت البحرين أمس الأول واحدة من أبرز وجوهها النسائية على مستوى القطاع التجاري والاجتماعي، بعد رحلة حياة حافلة بالعطاء والتفوق على أصعدة مختلفة.
وحفلت سيرة سيدة الأعمال الراحلة فاطمة حسن جواد، شقيقة رجل الأعمال فيصل جواد، وزوجة محمود عبدالنبي كازروني، ووالدة حسين كازروني بمحطات مهمة بعد تخرجها من جامعة (سالفورد بوليتكنيك) البريطانية وحصولها على الدبلوما العليا للإدارة إلى جانب البكالوريوس، وقد شغلت منصب عضو مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة جواد التجارية التي تدير أكثر من 550 متجرا موزعة على دول الخليج العربي.
وعلى الصعيد العام تعد الراحلة واحدة من أبرز مؤسِّسات جمعية سيدات الأعمال البحرينية وكانت أول رئيسة لمجلس إدارتها، وذلك خلال الفترة 2000 إلى 2002، واختيرت الراحلة في عام 2014 مع 10 سيدات أعمال بحرينيات ضمن تصنيف مجلة فوربس العالمية في قائمة أقوى 200 سيدة أعمال عربية.. كان من بينهن 4 من رئيسات جمعية سيدات الأعمال.
وتعد الراحلة فاطمة جواد من أوائل سيدات الأعمال البحرينيات اللاتي يحصلن على لقب سيدة أعمال في سجلاتهن الرسمية، وقد شاركت في العديد من المؤتمرات والفعاليات المحلية والخارجية، ولها إسهامات مجتمعية عديدة.. وقد ساهمت الفقيدة بدورها الوطني في كتابة صفحة مضيئة من تاريخ مملكة البحرين، بعد أن نالت الثقة الأميرية وقتها من قبل عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بإصداره في (22 نوفمبر من عام 2000) أمراً أميرياً رقم (36) لسنة 2000 بتشكيل اللجنة الوطنية العليا لإعداد مشروع ميثاق العمل الوطني، وكانت ضمن الصفوة الوطنية التي اختيرت في عضوية هذه اللجنة التي تعد مرحلة بالغة الأهمية في حياة شعب البحرين في حاضرهم ومستقبلهم.
وتقول عنها رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية الحالية أحلام جناحي: «إن الفقيدة كانت واحدة من الوجوه البارزة والمهمة في بدايات العمل النسائي العام، مؤكدة أنها كانت تحمل روحا إنسانية ودودة وعميقة الحس ومرهفة الوجدان والعاطفة، وكانت تحترم الصغير والكبير، وغمرت المحيطين بها بطيبتها وتواضعها وحبها الخير للجميع من دون تفرقة أو تمييز، ودعت جناحي في ختام كلمتها لـ«أخبار الخليج» أن يتغمد الله الفقيدة بواسع رحمته.
وكانت الفقيدة ضمن 10 سيدات أعمال بحرينيات قد تم تصنيفهن في قائمة فوربس 2014 لأقوى 200 سيدة أعمال عربية وحلت سيدة الأعمال منى المؤيد المدير الإداري لمجموعة يوسف خليل المؤيد وأولاده في المرتبة الأولى بحرينياً والثالثة عربياً، تلتها مباشرة فاطمة حسن جواد عضو مجلس إدارة مجموعة جواد.
وقد ووري جثمان الفقيدة الثرى عصر أمس الأول الخميس من مأتم حجي عباس في المنامة وصولا إلى المقبرة، بمشاركة جموع غفيرة من محبيها وأهل البحرين الذين تداعوا من أجل توديعها إلى رحمة الله الواسعة.






كلمات دالة

aak_news