العدد : ١٥١٨٩ - الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٩ - الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ صفر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

بسيارة صديقتها اصطدمت بسيارتين وجدار منزل
الحبس 6 أشهر لآسيوية عجزت عن دفع غرامة 1600 دينار

الجمعة ٠٨ يناير ٢٠١٦ - 03:00



أصدر قاضي تنفيذ العقاب أمس أمر تنفيذ بالإكراه البدني، يقضي بالحبس ستة أشهر لفتاة آسيوية (19 سنة) مدة ستة أشهر، نتيجة عجزها عن دفع ما تبقى من مبلغ الغرامة التي قضت بها محكمة أول درجة وأيدتها محكمة الاستئناف وهي 1600 دينار، لتورطها في حادث ارتكبته بسيارة صديقتها التي قادتها من دون ترخيص، فاصطدمت بسيارتين وجدار أحد المنازل وكانت في حالة سكر شديدة.
ونص الأمر على أن الفتاة كانت قد قضت 13 يوما في الحبس الاحتياطي، وهي تساوي 65 دينارا، وبهذا يتبقى من الغرامة المقضي بها 1535 دينارا، وتضمن الأمر بحبسها نظرا إلى عجزها عن دفع المبلغ.
كانت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر ومعتز أبو العز وأمانة سر يوسف بوحردان، قد أيدت الحكم الصادر من محكمة أول درجة بتغريم هذه الفتاة 1600 دينار.
وتشير أوراق القضية إلى أن المتهمة كانت تقضي سهرة مع صديقة بحرينية، وقد طلبت منها أن تحضر هاتفها من سيارة الصديقة البحرينية، فأعطتها المفتاح ولاحظت أنها لم تعد إليها لفترة طويلة، حتى وصلها اتصال هاتفي يفيد بأنها تورطت في حادث مروري في الساعة السادسة وعشر دقائق، صباح يوم الجمعة 23 أكتوبر الماضي، وأنها قادت السيارة وهي في حالة سكر شديدة، فاصطدمت بسيارة متوقفة على جانب الطريق، في حالة بوماهر بالمحرق وبعدها اصطدمت بسيارة أخرى وبلوحة إرشادية ثم بجدار أحد المنازل.
وعندما وصلت الشرطة إلى المكان لم تجد المتهمة، فاعتقدت أنها هربت من الموقع، ولكن تبين أنها اتصلت بشاب خليجي على علاقة بصديقها التي أمضت معه السهرة، وأخبرته بتورطها في حادث وأنها مصابة بنزف، فتوجه إليها ونقلها بسيارته إلى مستشفى الملك حمد.
وبإجراء فحص عينة الإدارة تبين أنها كانت في حالة سكر شديدة، وأن نسبة الكحول بلغت 150 ملليجراما.
أسندت النيابة العامة إلى المتهمة أنها: أولا ألحقت تلفيات في ممتلكات عامة وخاصة، وثانيا: قادت مركبة آلية تحت تأثير المسكرات لدرجة تفقدها التحكم في المركبة، وثالثا: قادت مركبة آلية من دون ترخيص، ورابعا أنها لم تتخذ أقصى الحيطة والحذر.
وحكمت محكمة أول درجة بتغريمها 1500 دينار عن التهم الأولى والثانية والرابعة، وتغريمها 100 دينار عن التهمة الثالثة.
استأنفت المتهمة الحكم فقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.



كلمات دالة

aak_news