العدد : ١٥٢٣٦ - الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٦ - الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

متهم بإذاعة بيانات تلحق الضرر وتثير الفزع في زمن الحرب
الحكم على صاحب حساب «حجي أحمد» 4 فبراير

الجمعة ٠٨ يناير ٢٠١٦ - 03:00



قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، حجز قضية صاحب حساب تويتر «حجي أحمد» المتهم بالإساءة إلى القوات المشاركة في عاصفة الحزم وإذاعة بيانات تلحق الضرر وتثير الفزع بين الناس في زمن الحرب، للحكم في جلسة 4 فبراير المقبل.
ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه في ليلة 4/9/2015 بدائرة أمن مملكة البحرين أذاع عمدا في زمن الحرب بيانات وعمد إلى دعاية مثيرة وكان من شأن ذلك إلحاق ضرر باستعدادات حربية للدفاع عن مملكة البحرين والعمليات الحربية للقوات المسلحة وأثار الفزع بين الناس. 
 وتتمثل تفاصيل الواقعة بورود بلاغ من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية والاقتصادية مفاده أن أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قد قام بنشر تغريدات إهانة للجنود البحرينيين المشاركين في قوات التحالف بعد استشهادهم، فتم عمل تحريات حول صاحب الحساب المعروف باسم «حجي أحمد» والتوصل إلى صاحبه، وبناء عليه تم استصدار إذن من النيابة وضبطه وتفتيش مسكنه حيث عثر على الهاتف المستخدم في التغريدات المسيئة.
وأمام النيابة اعترف المتهم بمسؤوليته عن التغريدات التي أطلقت من هاتفه وقال «أنه نشر أكثر من 80 ألف تغريدة تضمنت إهانة شهداء الوطن وشهداء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية».



كلمات دالة

aak_news