العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

تغريم صبي 100 دينار لضرب زميله وإحداث جرح في جبهته

الجمعة ٠٨ يناير ٢٠١٦ - 03:00



حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر ومعتز أبو العز وأمانة سر يوسف بوحردان، بتأييد تغريم صبي (16 عامًا) مبلغ 100 دينار، بتهمة الاعتداء على زميله بالضرب وأحدث جرحا في جبهته.
كان والد الطفل المجني عليه أبلغ عن قيام المتهم بالاعتداء على ابنه على رأسه بواسطة قطعة خشبية وتسبب له بجروح في الرأس.
وقال المتهم إنه كان يلعب مع أصدقائه وكان في يده عصا خشبية وحضر له المجني عليه وقام يتلفظ عليه بكلمات أزعجته، فما كان منه إلا أن توجه إلى خال المجني عليه وأبلغه بالأمر، إلا أن المجني عليه استمر في أفعاله ومن ثم قام بسبه أيضًا، فضربه بالعصا على رأسه، رغم أنه كان يقصد ضربه على ظهره وليس رأسه، فنتج عن ذلك جرح في جبهته، مبديا ندمه على فعلته وعدم تكرار ما قام به من فعل.
النيابة كانت وجهت للمتهم أنه في 3/1/2013، اعتدى على سلامة جسم المجني عليه وأحدث به الإصابات المبينة بالتقرير الطبي ولم يفضي ذلك الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن القيام بأعماله الشخصية مدة تزيد عن 20 يومًا.
وذكرت المحكمة «أنه ونظرًا إلى ظروف الدعوى وملابساتها في إنها لا ترشح للذهن بأن المتهم كان في حالة دفاع شرعي عن النفس بل إن ظروف الدعوى تشير إلى أن المتهم تعدى بالضرب على المجني عليه عمدًا لا درءًا لخطر حال أو فعل يتخوف أن يحدث منه موته أو جرحه جراحًا بالغة بل مبعثه هو الانتقام من المجني عليه.



كلمات دالة

aak_news