العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأجيل قضية طباخ ومدير وعامل متهمين ببيع وتعاطي المخدرات

الجمعة ٠٨ يناير ٢٠١٦ - 03:00



قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، تأجيل قضية طباخ ومدير وعامل (إيرانيين) بواقعة بيع وتعاطي مادة الأفيون المخدرة، حتى 17 فبراير المقبل للاستماع لشهود الإثبات.
أسندت النيابة العامة للمتهمين الأول والثاني أنهما في عام 2014 و2015 جلبا وحازا وأحرزا لكليهما بقصد الاتجار مادة مخدرة (الأفيون) في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما وجهت للمتهمين الثلاثة أنهم حازوا وأحرزوا المواد المخدرة (المورفين والأفيون) بقصد التعاطي في غير الأحوال المرخص بها قانونا.
كان نائب عريف قد تلقى معلومات سرية مفادها قيام شخص إيراني الجنسية بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي فتم إخطار ملازم بالمعلومات الواردة الذي كلف نائب العريف الذي جلب المعلومات بالبحث والتحري للتأكّد من صحة المعلومات والتوصل إلى هوية المتحري عنه بالفعل وتوصل فريق البحث والتحري إلى هوية شخص يقيم بالمنامة وبإجراء المزيد من عمليات البحث والتحري تبين أن المتهم الثاني يقوم بحيازة وإحراز الأفيون المخدر، تمت مخاطبة النيابة العامة بمحضر التحريات وتم أخذ إذن لتفتيش المتهم الثاني ومسكنه.
وبالانتقال للمتهم شوهد في مطعم وأعلموه بهويتهم وعثروا لديه مبلغ 870 دينارا يعتقد أنه حصيلة بيع المخدرات، وبعد الذهاب لشقته بالعمارة وجد 25 قطعه سوداء اللون ملفوفة بكيس نايلون شفاف يعتقد أنها أفيون وميزان حساس به آثار ذات المادة وأكياس نايلون شفافة يعتقد أنَّها تستخدم في تجهيز ولف مادة الأفيون وكانوا مخبئين فوق دولاب الملابس في غرفه النوم الخاصة، فقام المتهم الثاني بمساعده الشرطة للقبض على المتهم الأول الذي يشتري منه المادة المخدرة.
فتم عمل كمين مقابل بالاستعانة بالمتهم الثاني للإيقاع بالمتهم الأول الذي تم القبض عليه وأقر بأنه وضع المخدرات في شقة المتهم الثالث الذي يتعاطى فقط.
وبالانتقال لشقة المتهم الثالث تم العثور على 26 قطعة سوداء اللون ملفوفة وثلاثة قطع سوداء، وعثر 75 دينارا ومبلغ 53500 تومان إيراني وخمسة درهم إماراتي. 


كلمات دالة

aak_news