العدد : ١٥١٨٩ - الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٩ - الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ صفر ١٤٤١هـ

الرياضة

تكريم أعضاء فريق البحرين للتحمّل 13 كأفضل رياضيي العالم

الجمعة ٠٨ يناير ٢٠١٦ - 03:00




بعد عام حافل بالانتصارات في شتّى البطولات العالمية لرياضتي التحمّل والترايثلون، استقبل أعضاء فريق البحرين للتحمّل 13 للأيرونمان (الرجل الحديدي) العام الجديد بحفاوة حيث تم تكريمهم على انجازاتهم من قبل مختلف المؤسسات المعنية بالرياضة والصحف والمجلات الرياضية في العالم، وقد تم تكريم نجم الفريق جو فوردينو كأفضل رياضي في العالم من قبل الصحافة الألمانية، متفوقا بذلك على بطل العالم في رياضة التزلج على الجليد سيفيرن فروند، وذلك بعد أن حصد غالبية الأصوات التي فاقت ال 3000 صوت. ويأتي تكريم فوردينو بعد سلسلة من الانتصارات التي حققها العام الماضي مع فريق البحرين للتحمّل 13 للأيرونمان ومنها بطولة العالم للأيرونمان وميدالية ذهبية أولمبية في العاصمة الصينية بكين.
وفي جوائز كريديت سويس السنوية لأفضل الرياضيين في العالم في سويسرا حصدت بطلة الفريق دانييلا ريف لقب أفضل رياضية في العالم، متفوقة بذلك على بطلة الجمباز العالمية جوليا ستينغروبر. وقد تم التصويت في حفل باهر نقل مباشرة على شاشات التلفاز، ويعد التكريم بمثابة اضافة نوعية لإنجازات فريق البحرين للتحمّل 13 للأيرونمان ولمسيرة ريف الرياضية التي تمكّنت في شهر ديسمبر الماضي من حصد جائزة المليون دولار بعد فوزها بالمراحل الثلاثة لجائزة ناصر بن حمد «التاج الثلاثي» لرياضة الترايثلون، بالإضافة الى تكريمها كأفضل رياضية في العالم في جوائز سويسرا لرياضة الترايثلون.
وقد تم اختيار نجمي ريف وفوردينو الفريق كأفضل رياضيي العالم في الترايثلون من قبل المجلة الألمانية للترايثلون في فئتي الرجال والنساء وكذلك كأفضل رياضيي الترايثلون للمسافات الطويلة في عام 2015 من قبل الاصدار السنوي الخاص بذات المجلة، التي ضمّت أيضا زميلهم في الفريق خافيير غوميز كأفضل متسابق ترايثلون في العالم للمسافات القصيرة. وقد حصد الفريق ككل لقب أفضل فريق ترايثلون في العام الماضي من قبل نفس المجلة التي أبرزت انتصارات الفريق العديدة في عام 2015، وقد أكدّت إدارة الفريق استعداد جميع اللاعبين للمنافسة في مختلف البطولات العالمي في العام الجديد، مؤكدة التزامهم بالحفاظ على مكتسبات الفريق والترويج لرياضة الترايثلون وثقافة الحفاظ على الصحّة في العالم.






كلمات دالة

aak_news