العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

الرياضة

مشكلات ميلان نفسية بحسب دونادوني

الجمعة ٠٨ يناير ٢٠١٦ - 03:00



ميلانو - أ ف ب: يمتلك فريق ميلان الإيطالي تشكيلة نوعية، لكنه يعاني مشكلات نفسية عدة بحسب روبرتو دونادوني مدرب بولونيا العائد بفوز مفاجئ من الأراضي اللومباردية في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم. وقال دونادوني نجم وسط روسونيري بين منتصف ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي لقناة ميلان: «لديهم بعض المشكلات، العديد منها نفسية».
وأضاف دونادوني بعد قيادة بولونيا إلى فوزه الثالث في آخر أربع مباريات: «لديهم النوعية، لكن للأسف عندما لا تسير النتائج كما هو مطلوب، يشعر اللاعبون بثقل قميص ميلان عليهم». ويدرك دونادوني، الذي قلب نتائج بولونيا بعد حلوله بدلا من المقال ديليو روسي في نوفمبر الماضي، ماهية الضغط بعد إشرافه على بارما الموسم الماضي خلال أزمة مالية صارخة أطاحت به من «سيري أ». وقدم دونادوني (52 عاماً)، الذي أحرز ستة ألقاب في الدوري مع ميلان، نصيحة للمدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش: «أنت بحاجة إلى الصبر والطباع كي تخرج سالما من هذه اللحظات». ويريد ميهايلوفيتش هذا الموسم إيصال ميلان إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب مدة عامين، لكنه عانى من ضعف هجومي امام بولونيا على ملعب سان سيرو.
وأهدر ميلان عدة فرص قبل أن ينجح ايمانويلي جاكيريني بإصابة الشباك في الدقيقة 82، ليتحسر ميهايلوفيتش على 16 تسديدة ضائعة أمام مرمى بولونيا أهدرها الكولومبي كارلوس باكا واليسيو تشيرتشي ورفاقهما. وقال ميهايلوفيتش: «لم نكن محظوظين، عندما تهدر خمس فرص انفرادية، فإنك تخاطر في أن تهتز شباكك في النهاية وهذا ما حصل». وتابع: «لقد خاب أملي حقا من أجل الجميع، نحن نخلق الكثير من الفرص ونسجل القليل منها. اللاعبون بحال جسدية جيدة، ربما يجب أن نبحث عن العامل النفسي».
وبعد تلقيه خسارته الأولى منذ سقوطه أمام يوفنتوس 1-صفر في نهاية نوفمبر الماضي، تأخر ميلان بفارق 11 نقطة عن جاره إنتر ميلان المتصدر. وينتقل ميلان إلى العاصمة السبت القادم باحثا عن تعويض خسارته أمام روما الذي أهدر نقطتين بدوره بتعادله مع كييفو 3-3، وتابع ميهايلوفيتش: «كان لدينا ثلاث مباريات حساسة ضد بولونيا وروما وكاربي لكننا لم نحقق المطلوب حتى الآن، ويجب أن نبقى وحدة متماسكة ونحافظ على تركيزنا».
غالياني يستبعد التعاقد مع فيلايني
من جهة أخرى استبعد المدير التنفيذي في ميلان أدريانو غالياني التعاقد مع لاعب الوسط البلجيكي مروان الفلايني من مانشستر يونايتد الانكليزي. وأشارت تقارير إلى أن بطل أوروبا 7 مرات ينوي تعزيز صفوفه بالبلجيكي الدولي أملا بالاقتراب من المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال. لكن غالياني قال: «إن ميلان لديه فائض لاعبين في مركز الوسط ولا يخطط لتعزيز صفوفه، الفلايني يعجبني، ولطالما أعجبت بأسلوبه، لكن لا مجال أبدا أن ينضم إلى ميلان. أنفي اقتراب الفلايني من الانضمام إلى ميلان. لدينا سبعة لاعبين في خط الوسط. إذا لم يرحل أحدهم من هذا المركز، لن نتعاقد مع أي لاعب».







كلمات دالة

aak_news