العدد : ١٥١٨٩ - الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٩ - الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

البتروكيماويات تطلع وفد مجلس النواب الأردني على مشروعاتها
جواهري يشيد بمتانة العلاقات الاقتصادية مع الأردن

الجمعة ٠٨ يناير ٢٠١٦ - 03:00



استقبلت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الأربعاء وفدا برلمانيا أردنيا رفيع المستوى برئاسة النائب عبدالله عبيدات رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان، وبحضور النائب عباس الماضي رئيس بعثة الشرف، والنائب أسامة الخاجة. وذلك في زيارة استطلاعية للشركة بمناسبة زيارته الرسمية الحالية لمملكة البحرين.
وكان في استقبال الوفد لدى وصولهم إلى مقر مجمع الشركة الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة وأعضاء الإدارة التنفيذية ونائب رئيس نقابة العمال وكبار المسؤولين بالشركة.
وقد رحب جواهري بضيوف الشركة، ممتدحاً الدور الوطني الذي يضطلع به مجلس النواب الأردني، وأشاد رئيس الشركة بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين وشقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية والتي شملت كل المجالات، مؤكِّدًا أنها علاقات ذات جذور ضاربة في عمق التاريخ، ووصفها بالأخوية المتينة والراسخة التي تقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل والتفاهم والتاريخ المشترك واللغة الواحدة والعقيدة الجامعة، وقد توطدت عبر الزمن وكانت على الدوام علاقات تعاون وتنسيق، وروابط إخاء ومودة دائمة، ولا تتأثر بالسياسات العابرة والمتغيرات الآنية، موجهاً الدعوة لتنفيذ المزيد من هذه الزيارات التي تعود بالخير على الجانبين.
وقال جواهري إن الزيارة ستتيح للوفد فرصة التعرف على مشروع خليجي ناجح، ترجمت من خلاله الدول الخليجية المساهمة المعنى الحقيقي للتعاون والتكامل المنشود ليس بين دول الخليج فحسب، بل على صعيد المنطقة العربية.
ثم قدم نبذة مختصرة حول فلسفة العمل بالشركة والاستراتيجية التي تُدار بواسطتها عملياتها التشغيلية، والتي تتميز بتطبيق منظومة إدارية حديثة تمنح الموظفين فرصاً متساوية في التدريب وتدفعهم إلى بذل أقصى الطاقات وتفتح أمامهم مجال الترقي من دون عوائق، وشرح مساهمة عناصر الشركة في خدمة المجتمع المحلي وتطوعهم بأوقاتهم الخاصة لدعم البرامج المتنوعة التي تطرحها العديد من المؤسسات المحلية، علاوة على مشاركتهم للجمعيات التي تقدم خدماتها للمسنين والمرضى والأطفال وذلك في مختلف المناسبات الوطنية والأعياد الدينية، وذلك بتشجيع من إدارة الشركة التي تحرص أشد الحرص على الوفاء بالمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها.
بعد ذلك استمع الوفد الزائر إلى شرح تفصيلي عن عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير شمل استعراضا ًلأهم المنجزات التي حققتها الشركة في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة، كما تعرف الوفد على ملخص لمشروع استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون، وكذلك البرامج والأنشطة التدريبية التابعة لأكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني.
ونيابة عن أعضاء الوفد البرلماني الأردني أعرب رئيس الوفد النائب عبيدات عن بالغ سروره وامتنانه لكرم الوفادة والحفاوة البالغة التي وجدها من رئيس الشركة والمسؤولين فيها، معرباً عن إعجابه بهذه الزيارة الأخوية وما شاهده خلالها من مستوى رفيع للصناعة المتقدمة التي تضاهي في تميزها أكثر الدول تطوراً، ونوه بهذا الصرح الصناعي الكبير الذي يعتبر مثالاً مشرفاً للتعاون الخليجي المتميز، والذي يمكن الاستفادة منه أنموذجاً يمكن تطبيقه على مستوى الوطن العربي بأسره.
ووصف رئيس الوفد الأردني زيارته للشركة بأنها كانت فرصة جيدة للاطلاع عن كثب على نموذج صناعي يولي البيئة الكثير من الاهتمام من خلال مشاريع مثيرة للإعجاب والدهشة، كما أعرب عن إعجابه بسلسلة الأنشطة والبرامج التي تنفذها الشركة خارج نطاق تخصصها الصناعي كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي، الأمر الذي يثبت بالفعل ريادة الشركة على الصعيدين الصناعي والاجتماعي.





كلمات دالة

aak_news