العدد : ١٥٢٠٧ - الاثنين ١١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٧ - الاثنين ١١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

الرياضة

الصراع مستمر بين الثلاثي انتر ميلان وفيورنتينا ونابولي

الخميس ٠٧ يناير ٢٠١٦ - 03:00




روما: استمر الصراع ثلاثيا على الصدارة بين انتر ميلان ومطارديه فيورنتينا ونابولي بعد فوز الاول بصعوبة على مضيفه امبولي 1-صفر، والثاني بسهولة على مضيفه باليرمو 3-1، وةالثالث على ضيفه تورينو 2-1 اليوم الاربعاء في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم. في المباراة الاولى على ملعب كارلو كاستيلاني، انتظر انتر ميلان حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لتسجيل الهدف الوحيد اثر عرضية من الكرواني ايفان بيريسيتش تابعها الارجنتيني ماورو ايكاردي بيمناه من زاوية ضيقة جدا في اعلى الزاوية اليمنى (45+1) رافعا رصيده الى 8 اهداف في المسابقة. ورفع انتر ميلان رصيده الى 39 نقطة وبقي متقدما بفارق نقطة واحدة على فيورنتينا الذي عاد من ملعب «رينتسو بربيرا» بثلاث نقاط ثمينة.
وافتتح فيورنتينا التسجيل بعد ان مرر الكرواتي نيكولا كالينيتش كرة موزونة الى السلوفيني يوزيب ايليسيتش تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (13). واثمر التعاون مجددا بين كالينيتش وايليسيتش هدفا ثانيا بعدما تلقى الاخير كرة في مكان مناسب خارج المنطقة والمرمى مكشوف امامه فسددها بقوة في اعلى الزاوية اليمنى (42) هو الهدف التاسع للاعب الكرواتي. وفي الشوط الثاني، قلص الدولي السابق البرتو جيلاردينو الفارق مستفيدا من عرضية الارجنتيني فرانكو فاسكيز تابعها برأسه في شباك الحارس الدولي الروماني سيبريان تاتاروسانو (77). وفي الوقت بدل الضائع، ترجم البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي، بديل صاحب الهدفين الاولين، تفوق الفريق الزائر اثر كرة بينية خلف الدفاع من الاسباني بورخا فاليرو (90+3).
وصار رصيد فيورنتينا 38 نقطة فتصدر موقتا بعد ان تقدم بفارق نقطتين على انتر ميلان المتصدر السابق الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة امبولي. وفي المباراة الثالثة على استاديو سان باولو، حسم نابولي النتيجة في الشوط الاول بعدما تقدم 2-1. وكان نابولي البادىء بالتسجيل عن طريق لورنتسو اينسينيي بصاروخية بعيدة (16). وارتكب الجزائري فوزي غلام خطأ قاتلا في المنطقة ضد البرازيلي برونو بيريس فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح فابيو كوالياريلا مدركا التعادل (33). وقبل دقائق من افول زمن الشوط الاول، اعاد السلوفاكي ماريك هامسيك التقدم لاصحاب الارض بعد ان تابع في شباك المنافس كرة بينية وصلته من اينسينيي (41). وفي الشوط الثاني، لم يستطع اي من الفريقين تبديل النتيجة. وصار رصيد نابولي 38 نقطة وبقي متخلفا بفارق الاهداف عن فيورنتينا ومتقدما بفارق نقطتين على يوفنتوس بطل المواسم الاربعة السابقة الذي تغلب على ضيفه هيلاس فيرونا 3-صفر.






كلمات دالة

aak_news