العدد : ١٥١٨٩ - الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٩ - الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ صفر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأجيل قضية متهم في واقعة ضرب أفضى إلى موت

الأربعاء ٠٦ يناير ٢٠١٦ - 03:00



قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، تأجيل قضية متهم في واقعة ضرب أفضى إلى موت إلى 4 فبراير 2016 للاستماع لبقية شهود الإثبات.
وكانت النيابة العامة قد وجَّهت إلى المتهم أنه في 23 أغسطس 2015 اعتدى على سلامة جسم المجني عليه بالضرب فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي التي أفضت إلى موته من دون أن يقصد من ذلك قتله.
المتهم لديه 24 أسبقية مختلفة من بينها قضية حدثت في 2011 وحكم عليه بالسجن 7 سنوات وبعد الاستئناف أصبحت 3 سنوات في واقعة ضرب أفضى إلى موت.
كان بلاغ قد ورد عن وجود مشاجرة في منزل، وعند وصول الدورية تم إبلاغهم بعدم وجود أي مشاجرة، وبعد تحرك الدورية تلقت غرفة العمليات الرئيسية رسالة بأنه يوجد شخص مُتوفى في المنزل المذكور، وتبيّن أن المتوفى ملقى في صالة المنزل على سجادة، وكان يوجد شخص آخر مصاب في رأسه، بالإضافة إلى وجود شخصين من بينهما ابن صاحب المنزل الذي أقر شفاهية بأن مجموعة مكونة من 10 أشخاص تقريبا حضروا إليهم بالقرب من المنزل بعد أن تلقى القتيل مكالمة هاتفية من أحدهم، وبعد حضورهم في 3 سيارات بالإضافة إلى سيارة أخرى حدثت مشاجرة بين المتوفى والأشخاص وتدخل المتهم لمساعدة المتوفى ولكنه تعرض للضرب من قبل الأشخاص ثم لاذوا بالفرار.
وبعد علاج المتهم الذي تعرض للضرب أقر بأنه لم يقل الحقيقة وأن الذي حدث في يوم الواقعة أنه تلقى اتصالا من زوجته تفيد بأن زوجة المتوفى ترقد في المستشفى جراء حادث سيارة، وبناء عليه اتصل بالمتوفى وأخبره بذلك وحدثت بينهم مشادة كلامية واتفقا على الالتقاء عند منزل أحدهم.
وعند التقاء المتهم المتوفى تشاجرا وقام المتوفى بإخراج قطعة حديد (ولبانة) واعتدى عليه بالضرب مما سبب له إصابات وتمكن من سحب الأداة منه وسقط المتوفى على الأرض وحاول الاعتداء عليه مرة أخرى، فأخبره المتوفى أنه يشعر بالدوار وسقط أرضا. وبعدها قام المتهم بإدخال المتوفى منزل شخص وبعدها تبين أنه فارق الحياة.



كلمات دالة

aak_news