العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

استولوا على أكثر من مليوني دينار من مستثمرين
الحبس 3 سنوات لمسؤول أمني سابق وآخرين

الأربعاء ٠٦ يناير ٢٠١٦ - 03:00



حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى أمس برئاسة إبراهيم الجفن وأمانة سر محمد مكي بحبس مسؤول أمني سابق وآخرين مدة 3 سنوات مع النفاذ بتهمة الاحتيال والاستيلاء على أكثر من مليوني دينار من اثنين من المستثمرين، بعد أن أوهمهما ببيع قطعة أرض ليست مملوكة له.
كان المجني عليهما قد تقدما ببلاغ إلى الشرطة أفادا فيه بأنهما كانا يبحثان عن قطعة أرض لإقامة مجمع تجاري عليها، وقد أرشدهما أحد الدلالين إلى قطعة وقال إنها ملك للمسؤول الأمني السابق، فقاما بالاتصال به وفاتحاه في طلب الشراء، فأبدى ترحيبه بذلك وأخذ يعدد في محاسن قطعة الأرض ووصفها بأنها «عروس» غالية عليه، وقدم لهما وثائق ادعى أنها تثبت ملكيته لها وطلب منهما أكثر من مليوني دينار.
وقال المجني عليهما إنه أخذ منهما في البداية 160 ألف دينار، ثم كتبا له شيكات قيمتها 800 ألف دينار، والغريب أنه اشترط أن تكون لمصلحة البنك والمتهم الثالث، وقد استغربا من هذا الشرط، ولكنهما وافقا حتى تتم عملية البيع، وكان المتهمان الآخران يصاحبانه في كل المراحل.
وبعدها سلماه شيكا بـ115 ألف دينار، ثم أكملا المبلغ وذهب معهما إلى التوثيق لكن عملية التوثيق لم تتم، وبعد أيام بدءا يطالبانه بالعقد لكنه لم يجبهما، ولما سوارهما الشك أخذا يستعلمان عن الأرض فكانت الصدمة عندما اكتشفا أنها ليست مملوكة له من الأساس، وأنها أرض مرهونة، فتأكّدا أنهما وقعا ضحية لعملية نصب واحتيال.
أسندت النيابة العامة إلى المسؤول الأمني وإلى المتهمين الثاني والثالث تهمة الاستيلاء بطرق احتيالية على الأموال المملوكة للمجني عليهما.
يُذكر أن المسؤول الأمني السابق قد صدر بحقه عدة أحكام قضائية، منها حكم بالسجن 10 سنوات في قضية حيازة أسلحة، والحكم بالحبس سنة بتهمة المساس بمحكمة التمييز.



كلمات دالة

aak_news